ramadan2024

الخليج والعالم

البحرين تتفاهم مع العدو على تنمية رأس المال البشري!
17/03/2023

البحرين تتفاهم مع العدو على تنمية رأس المال البشري!

مزيدٌ من الانغماس البحريني الرسمي في وحل التطبيع. جديد الشراكات بين الجانبيْن توقيع مذكرة تفاهم عنوانها تنمية رأس المال البشري.

وفي التفاصيل، وقّعت مؤسَّسة "تمكين" البحرينية مذكّرة تفاهم مع شركة "ستارت-أب نايشن سنترال" الصهيونية بهدف "تعزيز وتقوية وتنمية رأس المال البشري بين البحرين و"إسرائيل""، بحسب بيان صادر عنها. 

وجرى توقيع المذكّرة خلال افتتاح مؤتمر "التواصل من أجل الابتكار" في المنامة الذي استمر 3 أيام برعاية صهيونية وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة البحرينية و"مجلس التنمية الاقتصادية" في البحرين.

وشارك في المؤتمر أكثر من 50 شخصًا من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والمستثمرين من الكيان الصهيوني.

البحرين تتفاهم مع العدو على تنمية رأس المال البشري!

العدو يأمل تعزيز التعاون مع البحرين

بالموازاة، شارك العشرات من رجال الأعمال والمبتكرين والمسؤولين الصهاينة في مؤتمر "التواصل من أجل الابتكار"، والذي امتد خلال الفترة من 13 وحتى 15 آذار/ مارس بالعاصمة المنامة، في محاولة تحفيز التعاون ودفع العلاقات بين الطرفين إلى الأمام.

وهذا المؤتمر هو الأول من نوعه للجهتين اللتين قامتا بتطبيع العلاقات قبل أقل من 3 سنوات، إلا أن التجارة بين "إسرائيل" والبحرين منخفضة نسبيًا، وتصل فقط إلى عشرات الملايين من الدولارات سنويًا.

ووفقًا لسفير الاحتلال في البحرين إيتان نائيه، شارك أكثر من 300 من قادة الأعمال البحرينيين والصهاينة في افتتاح المؤتمر الذي جمع مسؤولين ومُبدعين من كلا الجانبيْن.

وتمّ تنظيم هذا الحدث بشكل مشترك من قبل Start-Up Nation Central في الأراضي المحتلة، وهي منظمة غير ربحية تربط الحكومات والشركات والمستثمرين بالنظام البيئي التكنولوجي الإسرائيلي، وحكومة البحرين وسفارة المنامة في "تل أبيب".

وخلال حفل الافتتاح، تم توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز تنمية رأس المال البشري بين الجانبيْن.


 

التطبيعالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة