ramadan2024

الخليج والعالم

أسطول البحر الأسود الروسي يتصدّى لهجوم بالمسيّرات في مياه خليج سيفاستوبول
22/03/2023

أسطول البحر الأسود الروسي يتصدّى لهجوم بالمسيّرات في مياه خليج سيفاستوبول

أعلن حاكم مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم الروسية اليوم الأربعاء أن أسطول البحر الأسود تصدى لهجوم بالطائرات المسيّرة في سيفاستوبول، مشيرًا إلى أن السفن الحربية الروسية لم تتضرر.

وكتب الحاكم ميخائيل رازفوغاييف عبر تطبيق "تلغرام" يقول: "تصدى أسطولنا لهجوم بطائرات من دون طيار في الصباح الباكر، وتم تدمير ثلاث مسيّرات في المجموع بحلول هذه الساعة".

وأضاف: "لقد حاولوا اختراق الخليج، فأطلق البحارة النيران عليهم من الأسلحة الخفيفة، كما تصدى الدفاع الجوي لهدف جوي، ولم تتضرّر السفن الحربية".

من جهة ثانية، أعلنت الإدارة الإقليمية في مقاطعة خميلنيتسك اليوم الأربعاء عن سماع دوي انفجارات عنيفة في مدينة خميلنيتسك غربي أوكرانيا.

وقالت الإدارة في بيان عبر تطبيق "تلغرام": "سُمع دوي انفجارات في منطقة خميلنيتسك... ابقوا في الملاجئ"، مشيرة إلى وقوع هجوم روسي على المنطقة.

ودوّت في الساعة 2.20 بتوقيت موسكو صفارات الإنذار في مقاطعة خميلنيتسك غربي أوكرانيا محذرة من ضربات جوية روسية.

يُشار إلى أن الجيش الروسي بدأ ضرباته الصاروخية والجوية لمواقع البنية التحتية والحيوية الأوكرانية منذ 10 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي تبنّته استخبارات نظام كييف.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/ فبراير 2022، العملية العسكرية الخاصة في إقليم دونباس في أوكرانيا من أجل "حماية السكان الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف، لمدة "ثماني سنوات" وفق ما أعلنه
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حينه.

وبعد انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه إلى روسيا صارت مهمة القوات الروسية تحرير كامل أراضي هذه المناطق من قبضة القوات الأوكرانية، بالإضافة إلى الأهداف الأخرى المتمثلة بنزع سلاح أوكرانيا وضمان حيادها والقضاء على النازية هناك وتقديم المسؤولين عن جرائم الحرب إلى العدالة.

 

اوكرانياأسطول البحر الاسود

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل