يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

بعد فعلة سموتريش.. مجلس النواب الأردني يوافق على طرد السفير "الإسرائيلي"
22/03/2023

بعد فعلة سموتريش.. مجلس النواب الأردني يوافق على طرد السفير "الإسرائيلي"

على خلفية تصريحات وتصرفات وزير مالية كيان العدو بتسلائيل سموتريتش العنصرية تجاه الأردن وفلسطين المحتلة وظهوره في مؤتمر بباريس عارضًا خلفه خريطة ما تسمى "إسرائيل الكبرى" متضمنة داخل حدودها الكيان الصهيوني والضفة الغربية والمملكة الأردنية الهاشمية، صوّت مجلس النواب الأردني بالموافقة على مقترح بطرد السفير "الإسرائيلي" من بلاده.

وطالبت لجنة فلسطين النيابية وعدد كبير من النواب بطرد السفير "الإسرائيلي" من الأردن بناء على مقترحات عديدة قدمت بهذا الشأن.

ورفع عدد من النواب في البرلمان الأردني خلال الجلسة خارطة مماثلة للتي استخدمها سموتريتش لكنها حملت علمي الأردن وفلسطين المحتلة.

وفي السياق، قال رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي خلال الجلسة: "إننا في مجلس النواب نطالب الحكومة بإجراءات فاعلة ومؤثرة تجاه استخدام وزير مالية حكومة الاحتلال لخريطة ما يُسمى بـ"إسرائيل" تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة".

وكان وزير المالية الإسرائيلي قد ألقى خطابًا في باريس في وقت متأخر من ليل الأحد الماضي، قال فيه "إن فكرة الشعب الفلسطيني مصطنعة: "لا وجود لشيء اسمه شعب فلسطيني، لا يوجد تاريخ فلسطيني، ولا لغة فلسطينية".

الاردن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم