ramadan2024

الخليج والعالم

شهر رمضان في العتبة الحسينية: إفطارات وحلقات قرآنية
23/03/2023

شهر رمضان في العتبة الحسينية: إفطارات وحلقات قرآنية

أعلن قسم مضيف الإمام الحسين (ع) في العتبة الحسينية المقدسة عن إعداد خطة لإفطار الصائمين في شهر رمضان المبارك.

وقال معاون رئيس قسم المضيف محمد إبراهيم إنه "استعدادًا لاستقبال الشهر الفضيل باشرت كوادر مضيف الإمام الحسين (ع) بتهيئة أماكن مخصصة لاستقبال الصائمين من الزائرين والوافدين لزيارة المرقد، تتضمن توزيع وجبات الطعام السفري، وكذلك تجهيز "مسقفين" (بناء كالخيمة) للرجال والنساء في منطقة ما بين الحرمين الشريفين لتقديم 1200 وجبة إفطار طازجة للصائمين يوميًا".

وأوضح أن "الخطة تضمنت زيادة أعداد الوجبات بإضافة 5000 وجبة في المناسبات كليالي الجمعة وأيامها من كل أسبوع، وليالي القدر المباركة، فضلًا عن تخصيص وتوزيع الطعام السفري من المضيف المركزي قرب باب السلام".

شهر رمضان في العتبة الحسينية: إفطارات وحلقات قرآنية

إقامة 124 ختمة قرآنية مرتلة في المحافظات العراقية

وبالتزامن مع حلول الشهر الفضيل، استعدت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة لإقامة أنشطتها وفعالياتها القرآنية في مختلف المحافظات العراقية طيلة أيام الشهر الفضيل.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة كرار الشمري: "مع قرب حلول شهر رمضان، تستعد دار القرآن الكريم لإقامة أنشطتها وفعالياتها القرآنية المتمثلة بالختمات المرتلة والتي يبلغ عددها سبعًا وتسعين ختمة ستقام في إحدى عشرة محافظة عراقية".

وأضاف الشمري "كذلك لدى الدار عشرون ختمة قرآنية مرتلة يشارك بها طلاب من ثماني عشرة جامعة عراقية وهذه الختمات هي ضمن المشروع القرآني في الجامعات والمعاهد العراقية، فضلًا عن سبع ختمات قرآنية مرتلة لأقسام العتبة الحسينية المقدسة تقام طيلة أيام الشهر الفضيل".

وتابع: "وقد ساند كوادر الدار في هذه الاستعدادات أقسام العتبة الحسينية المقدسة منها قسم رعاية الحرم وقسم الصيانة وقسم الزينة والتشجير".

شهر رمضانكربلاء

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة