يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الجيش الصيني يطرد مدمّرة أميركية من مياه الصين الإقليمية
23/03/2023

الجيش الصيني يطرد مدمّرة أميركية من مياه الصين الإقليمية

أعلن الجيش الصيني اليوم الخميس أنه قام بمراقبة وإبعاد مدمّرة أميركية دخلت المياه بشكل غير قانوني، حول جزر باراسيل في بحر الصين الجنوبي.

وأضاف الجيش الصيني في بيان، أنه بدون موافقة الحكومة، دخلت مدمّرة الصواريخ الموجهة "ميليوس" بشكل غير قانوني المياه الإقليمية للصين، مما يقوّض السلام والاستقرار في الممر المائي المزدحم.

وقال المتحدث باسم قيادة مسرح العمليات الجنوبية في الصين تيان جون لي: "ستبقي قوات مسرح العمليات على حالة تأهب قصوى في جميع الأوقات، وتتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية السيادة الوطنية والأمن والسلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي بحزم".

وسارعت البحرية الأميركية إلى نفي دخول إحدى سفنها الحربية إلى أجزاء من بحر الصين الجنوبي بصورة غير قانونية، وأكد متحدث باسم القيادة الأميركية لمنطقة الهندي - الهادئ أن السفينة "ميليوس" تقوم بـ"عمليات روتينية في بجر الصين الجنوبي ولم تُطرد".

وتصاعد التوتر بين واشنطن وبكين في المنطقة، في ظل الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة لتعزيز تحالفاتها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في محاولة لمواجهة نفوذ الصين في بحر الصين الجنوبي ومضيق تايوان، بينما تسعى بكين إلى تعزيز مطالبها الإقليمية.

الصينتايوان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة