يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني: أيّ هجمات على قواعدنا في سوريا ستقابل بردّ مضاد وحاسم
25/03/2023

المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني: أيّ هجمات على قواعدنا في سوريا ستقابل بردّ مضاد وحاسم

 

أکّد المتحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإیراني كيوان خسروي أنّ أيّ ذريعة لمهاجمة القواعد التي أُنشِئت بطلب من الحكومة السورية للتصدّي للإرهاب وعناصر "داعش" في هذا البلد ستُقابل برد فعل فوريّ مضاد.

وقال خسروي، ردًّا على مزاعم المسؤولين الأمريكيين بشأن مشاركة إيران في الهجوم على القواعد غير الشرعية لهذا البلد في سوريا، إن "الولايات المتحدة تحاول من خلال الإسقاط والتهرب من تداعيات الاحتلال غير الشرعي لجزء من الأراضي السورية تحميل ذلك للقوات العسكرية لهذا البلد وأن الاتهامات الموجهة لإيران غير صحيحة".

وتابع القول "لا يمكن لواشنطن أن تنسب المواجهة الطبيعية والقانونية للدول المحتلة مع القوات العسكرية الأمريكية إلى دول أخرى من خلال خلق أزمات مصطنعة واللجوء الى الزيف".

وأضاف خسروي: "إيران تكبّدت الكثير من التكاليف من أجل التصدي للارهاب ولتحقيق الأمن في سوريا، وهي تعارض أي عمل يهدد استقرار هذا البلد وستتصدى له".

وأشار إلى دور الولايات المتحدة في إنشاء ودعم تنظیم "داعش" الإرهابي كأداة بديلة لتحقيق مآرب سياسية في سوريا والعراق، وقال خسروي: "في اليومين الماضيين قامت مروحيات أمريكية عبر تنفيذ عدة طلعات جوية بهدف تكريس زعزعة الاستقرار في سوريا بنقل إرهابيي "داعش" في أراضي هذا البلد وعليهم أن يتحملوا مسؤولية ذلك".

الخارجية الايرانيةقواعد الاحتلال الاميركي في سوريا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة