يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

جيش الاحتلال: الحياة عادت الى طبيعتها على الحدود ولكن..
07/04/2023

جيش الاحتلال: الحياة عادت الى طبيعتها على الحدود ولكن..

أعلن جيش الاحتلال عن عودة الحياة إلى طبيعتها في المنطقة الحدودية مع قطاع غزة ولبنان، وفقًا لصحيفة "معاريف".

وقال المتحدث باسم جيش العدو اللواء دان هاغري إن "سكان المناطق المحاذية لغزة لم يعودوا مطالبين بالبقاء في الملاجئ"، وأضاف "بعد تقييم الوضع الأمني أوعزنا لسكان مستوطنات غلاف غزة بالعودة إلى حياتهم الطبيعية".

ولفت إلى أنه "في حال تلقى الاسرائيليون بلاغًا تحذيريًا أو انطلاق صافرات الإنذار، عليهم الدخول الى الملاجئ والغرف الآمنة فورًا والمكوث بها لمدة 10 دقائق".

وقال "خضنا سلسلة من الهجمات الليلة، وفي الرابعة صباحًا، هاجمنا 3 أهداف لـ "حماس" في المنطقة التي نُفذ منها الهجوم في لبنان، وفي غزة قصف سلاح الجو عشرة أهداف لـ "حماس"، من بينها أنفاق ومركز للأبحاث والتطوير بخمسين طنًا من القنابل".

وأضاف: "قد أُطلق 44 صاروخًا ليلًا من غزة، 12 الى البحر، و23 عبروا إلى الأراضي المحتلة، وسُجلت إصابة واحدة في سديروت، و14 وقعوا في منطقة مفتوحة".

وذكر أنه "وفقًا لتقدير الوضع قمنا بتعزيز الجيش بقوات مشاة ومدفعية في قيادة الشمال والجنوب، لزيادة الحماية ولسيناريوهات محتملة، فيما القوات باتت بجهوزية عالية، سواء في الشمال أو في الجنوب وكذلك في الضفة الغربية في حماية الطرقات والسكان للرد على أحداث قد تندلع ومحاولات المس بالمستوطنين".

لبنانغزة

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل