طوفان الأقصى

لبنان

عز الدين: المقاومة الفلسطينية تشكّل خط الدفاع عن مقدساتنا 
07/04/2023

عز الدين: المقاومة الفلسطينية تشكّل خط الدفاع عن مقدساتنا 

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عز الدين أننا في حزب الله وفي المقاومة أعلنا ونجدد الإعلان بأننا مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقه ومقدساته في مواجهة العدو الإسرائيلي، ونؤيّد وندعم كل الأشكال والإجراءات والقرارات والمخططات التي تتخذها فصائل المقاومة الفلسطينية، لأنها تشكل خط الدفاع عن مقدساتنا وعن حقوقنا وعن شرفنا وكرامتنا وعزتنا.

كلام عز الدين جاء خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه حزب الله لفقيد الجهاد والمقاومة حسن ياسين صوفان (يعقوب) في حسينية بلدة البازورية الجنوبية، بحضور عدد من العلماء والفعاليات والشخصيات وعوائل الشهداء، وجمع من الأهالي.

ورأى عز الدين أن ما يجري اليوم في المسجد الأقصى هو انتهاك صارخ لحرمته ولحرمة كل المؤمنين الذين كانوا في حالة الركوع والسجود، وهو برسم المطبّعين وكل الذين خانوا القضية الفلسطينية، والذين كانوا من العوامل التي أدت إلى غطرسة هذا العدو وتجبّره وإجرامه، لا سيما أن هذا العدو قام وبنى أساس كيانه على الظلم والإجرام والتهجير وتدنيس المقدسات.

وفي ما يتعلق باستحقاق انتخاب رئيس للجمهورية، لفت النائب عز الدين إلى أن العامل الخارجي قد يكون مؤثرًا في الوصول إلى تفاهم ما، إلاّ أنه دون تفاهم داخلي بين مكوّنات المجلس النيابي لا قيمة له، ولذلك نحن ندعو كل الأفرقاء والشركاء في الوطن الذين ما زالوا يراهنون على معادلة فرض الخارج لرئيس للجمهورية، أن يقلعوا عن هذا السلوك، لأنه لا يوصل إلى نتيجة.

وشدد عز الدين على أن الذي يوصل إلى نتيجة حقيقية في انتخاب رئيس للجمهورية هو أن يجلس اللبنانيون والقوى السياسية في لبنان مع بعضهم البعض ليتحاوروا ويتفاهموا على رئيس يمتلك من المواصفات التي تؤهله لأن يكون رمزًا لوحدة اللبنانيين ولهذا الوطن، وأن يكون عارفًا بآلية استفادته من المقاومة التي تشكّل ركنا أساسيًا لقدرة لبنان والدفاع عنه.

لبنانحسن عز الدين

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة