طوفان الأقصى

خاص العهد

سفير الجمهورية الاسلامية في دمشق لـ العهد": سنبقى بجانب الشعب الفلسطيني
09/04/2023

سفير الجمهورية الاسلامية في دمشق لـ العهد": سنبقى بجانب الشعب الفلسطيني

دمشق ـ محمد عيد
جريا على عادتها في شهر رمضان من كل عام قامت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق بتوزيع آلاف السلل الغذائية على كوادر الفصائل الفلسطينية المتواجدة على الأرض السورية في سلوك عكس حالة التضامن مع القضية الفلسطينية التي عاشتها إيران منذ انطلاق ثورتها المباركة فيما أكد قادة الفصائل الفلسطينية على دور إيران التاريخي في دعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات السياسية والعسكرية والإنسانية.

 

سفير الجمهورية الاسلامية في دمشق لـ العهد": سنبقى بجانب الشعب الفلسطيني

سبحاني: على العالم ان يفتح عيونه ويرى جرائم الكيان الصهيوني

أكد مهدي سبحاني سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق أن إيران كانت وما تزال في جانب قضية الشعب الفلسطيني وكذلك مقاومة الفصائل الفلسطينية و أن هذه المساعدات تأتي في سياق تقديم الدعم المستمر للشعب الفلسطيني والفضية الفلسطينية.

وفي تصريح خاص بموقع "العهد" الإخباري أدان السفير الإيراني في دمشق الهجمات الأخيرة للكيان الصهيوني على قطاع غزة وكذلك "هجماتهم المجرمة" على المسجد الأقصى المبارك مشيراً إلى أنه "حان الوقت بالنسبة للذين يدعون الدفاع عن حقوق الإنسان لكي يفتحوا عيونهم ويروا الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بمهاجمة المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى".

وأشار سبحاني في حديثه لموقعنا إلى أن "الكيان الصهيوني الذي يواجه الأزمات الاجتماعية والداخلية المتراكمة يريد ومن ضمن هذه الإجراءات القمعية بحق الشعب الفلسطيني تصدير أزماته الداخلية إلى خارج فلسطين المحتلة، وكذلك يريد أن بحرف أنظار الرأي العام العالمي عن هذه الأزمات لافتاً إلى أن رد الأخوة الفلسطينيين على هذه الهجمات هو مؤشر على حيوية مقاومة الشعب الفلسطيني و على استمرار هذه المقاومة".
 

سفير الجمهورية الاسلامية في دمشق لـ العهد": سنبقى بجانب الشعب الفلسطيني

وأعاد سبحاني التاكيد على وقوف الجمهورية الاسلامية الى جانب فلسطين قائلاً " نحن سنبقى بجانب الشعب الفلسطيني والأشقاء الفلسطينيين وسنبقى على وعدنا معهم عاشت فلسطين عاشت القدس".

وحول المساعدات الإيرانية المقدمة للفصائل الفلسطينية لفت السفير الإيراني في دمشق في حديثه لموقعنا إلى أن هذه المساعدات هي بمناسبة شهر رمضان المبارك، وهي مساعدات معيشية بغية تحسين الحياة اليومية للشعب الفلسطيني الذي يعيش في المخيمات الفلسطينية وهي مساعدات سنوية تجري في هذا العام كما في الأعوام السابقة حيث قامت الجمهورية الإسلامية الإيرانية بواجبها تجاه الشعب الفلسطيني الذي يعيش في المخيمات.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إعداد أربعة آلاف سلة غذائية وسيتم تسليمها لمندوبي الشعب الفلسطيني في سوريا ليتم توزيعها عبر مكاتب الفصائل.

 

سفير الجمهورية الاسلامية في دمشق لـ العهد": سنبقى بجانب الشعب الفلسطيني

عبد المجيد: دعم إيران لم ينقطع عن الشعب الفلسطيني

أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد أشار في حديث خاص بموقع "العهد" الاخباري إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية تدرك أن هذه المساعدات هي جزء بسيط من الدور الكبير الذي تلعبه الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع فصائل المقاومة الفلسطينية التي تفخر وتعتز بما قدمته الجمهورية الإسلامية الإيرانية في ظل الحرب والمعارك المستمرة مع الكيان الصهيوني".

وأضاف امين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في حديثه لموقعنا بأن "معادلات جديدة قد تشكلت بفضل هذا الدعم وبفضل هذا الترابط ولذلك فإننا نعتبر أن ما جرى في اليومين الماضيين هو جزء من معركة محور المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني ودعم لعزيمة الشعب الفلسطيني بإرادة هذه المقاومة الفلسطينية".

وحول التحضيرات الفلسطينية لإحياء يوم القدس العالمي لفت عبد المجيد إلى "اختلافها بشكل مميز لهذا العام عن السنوات الماضية حيث سيجري هناك عرض عسكري للعشرات من الكتائب العسكرية الفلسطينية داخل مخيم اليرموك، وكذلك للحشد الجماهيري والمشاركة السورية والإيرانية والعربية والفلسطينية في هذا اليوم من أجل أن "نطلق رسالة" تقول بأن "الشعب الفلسطيني متمسك بحق العودة من داخل مخيم اليرموك الذي يمثل رمز حق العودة ورمز المقاومة الفلسطينية ونؤكد على هذا الترابط بيننا وبين كل أطراف محور المقاومة التي تشاركنا في هذا اليوم المميز لهذا العام".

الجمهورية الاسلامية في إيرانفصائل المقاومة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: خاص العهد

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل