طوفان الأقصى

لبنان

بو صعب: الانتخابات البلدية والاختيارية باتت شبه مستحيلة
12/04/2023

بو صعب: الانتخابات البلدية والاختيارية باتت شبه مستحيلة

عقدت لجان المال والموازنة، الإدارة والعدل، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، الإقتصاد الوطني والتجارة، والصناعة والتخطيط، جلسة مشتركة بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري لدراسة إجراء الانتخابات البلدية.

وعقب الجلسة، أكد نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب أن إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية أصبح شبه مستحيل وصعبًا جدًا، محمّلًا الحكومة المسؤولية.

وقال: "نعلم أن لدى وزير الداخلية بسام المولوي النية لإجراء الانتخابات البلدية، ولذلك كان يجب أن يكون هناك إجابات اليوم"، مضيفًا "تواصلتُ مع الوزير منذ يومين تحضيرًا لجلسة اليوم، ومن باب الايجابية قلت له أن يجهز نفسه للإجابة على 4 أسئلة رئيسية، وأهمّها التمويل، وهل أصبح هناك تواصل مع الأساتذة ومع القضاة؟ وهل دوائر النفوس أبوابها مفتوحة؟".

وتابع أن "الإجابات أخذناها من غياب المولوي عن الجلسة"، معتبرًا أن "هذا الملف مهم جدًا، بينما لم يأتِ أحد من الوزراء"، مشيرًا إلى أن ممثلة المولوي فاتن يونس أكدت عدم وجود أموال مخصّصة للانتخابات البلدية حتى الساعة".

وأوضح أنه "كان هناك شبه إجماع أنه لوجيستيًا الانتخابات أصبحت صعبة، بينما البعض مصرّ على أن يجريها".

وأعلن بو صعب أنه سيتقدم اليوم بإقتراح "قانون لتمديد مجالس البلدية والاختيارية لمدة 4 شهور بصفته الشخصية"، متمنّيًا على جميع الكتل القبول به، لافتًا إلى أنه سيتواصل مع الرئيس نبيه بري بهذا الخصوص.

لبنانمجلس النواب

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل