يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

المشاط: المباحثات مع الوفد السعودي كانت إيجابية ويد اليمن هي الطولى
16/04/2023

المشاط: المباحثات مع الوفد السعودي كانت إيجابية ويد اليمن هي الطولى

أطلع رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، المشير الركن مهدي المشاط، قيادات الدولة على آخر المستجدات المتعلقة بالمباحثات التي شهدتها العاصمة صنعاء خلال الأسبوع المنصرم مع الوفد السعودي بحضور الوسيط العماني.

المشاط ترأس اجتماعًا في صنعاء، السبت، ضم أعضاء من المجلس السياسي الأعلى، ورئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء، ونائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن، ووزيري الخارجية والدفاع، حيث أكد أن النقاشات كانت إيجابية حول العديد من النقاط، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على عقد جولة جديدة بعد عيد الفطر المبارك نظراً لطبيعة القضايا التي تم نقاشها.

وأكد المشاط أن يد اليمن هي الطولى والأقوى إذا ما فكر تحالف العدوان ومن ورائه أمريكا استئناف المواجهات العسكرية وعرقلة خطوات السلام.

كما ثمن الاجتماع الدور العماني المتميز والفعال لإحلال السلام المشرف لأبناء الشعب اليمني، وبارك عودة الأسرى إلى أرض الوطن، داعيا إلى الإفراج عن كل الأسرى.

الاجتماع أكد على أهمية انتزاع كافة حقوق الشعب اليمني وأن على تحالف العدوان تحمل المسؤولية عن كل ما نجم عن العدوان والحصار.

ولفت إلى أن التضحيات التي قدمها الشعب اليمني هي الكفيلة بتحقيق الانتصار إما عن طريق السلام وتلبية مطالب الشعب اليمني العادلة أو من خلال الميدان العسكري الذي أثبت فيه اليمن أنه قادر على المواجهة والانتصار.

كما حيا الاجتماع استجابة أبناء الشعب اليمني لدعوة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي للمشاركة الواسعة والمتميزة في يوم القدس العالمي في كل الساحات بمختلف محافظات الجمهورية.

السعوديةمهدي المشاط

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل