يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

إصابة جنود أميركيين خلال إنزال جوي بريف حلب
17/04/2023

إصابة جنود أميركيين خلال إنزال جوي بريف حلب

على وقع التدخلات العسكرية الأميركية السافرة داخل الأراضي السورية والتي تتذرع واشنطن بأنها لمحاربة الإرهاب، بينما هي في الواقع تدخل أميركي لزعزعة الاستقرار في الداخل السوري ومحاولة لتقسيم سوريا، أصيب جنديان أميركيان بجروح بليغة خلال قيام الجيش الأميركي بعملية إنزال جوي في مدينة جرابلس السورية المحاذية للحدود التركية، بريف حلب الشمالي الشرقي، وفق ما نقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصادر محلية بريف حلب. 

وأكدت المصادر أنّ "عملية الإنزال الجوي نفذتها 8 طائرات مروحية ونجم عنها إصابة مجموعة من الجنود الأميركين نتيجة الاشتباكات العنيفة التي دارت مع الأشخاص الذين كانوا في منزل بقرية "السويدة" بريف مدينة جرابلس بمحافظة حلب".

ولفتت المصادر إلى أن "عملية الإنزال استهدفت منزل شخص معروف باسم "أبو طالب السفيراني"، نسبة إلى منطقة "السفيرة" بريف حلب الجنوبي الشرقي، والتي ينحدر منها".

وتابعت المصادر أنّ "الطائرات والجنود المصابين وصلوا إلى القاعدة الأميركية في منطقة "خراب عشك" بريف مدينة "عين العرب" بريف حلب، وأن اثنين من الجنود في حالة حرجة، مع معلومات عن إصابة إحدى الطائرات بأضرار كبيرة".

وتحدثت المصادر عن أنّ الأشخاص المستهدفين من الإنزال كان عددهم 5، وكانوا يتواجدون في منزل "السفيراني" الذي يقع بالقرب من مقر ما يُسمى "لواء صقور الشمال"، وهو أحد فصائل ما يسمى "الجيش الوطني" الخاضع للجيش التركي، وقد قتل 3 من مسلحي الفصيل أثناء محاولتهم إطلاق الرصاص باتجاه الحوامات الأميركية.

حلب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة