يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

نجل "شاه إيران" السابق يزور كيان العدو
17/04/2023

نجل "شاه إيران" السابق يزور كيان العدو

 كشف موقع "إسرائيل نيوز 24" العبري أنه من المقرر أن يزور نجل الشاه الإيراني السابق رضا بهلوي كيان العدو للمشاركة في مراسم ذكرى  "أكذوبة المحرقة" الاثنين والثلاثاء.

وبهلوي هو الإبن الأكبر للشاه الإيراني محمد رضا بهلوي الذي تم إرساله إلى المنفى بعد انتصار الثورة الإسلامية عام 1979.

ووفقًا لموقع "إسرائيل نيوز 24"، فقد قال بهلوي في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" إنّه "مسافر إلى "اسرائيل" لإيصال رسالة صداقة من الشعب الإيراني، ومشاركة خبراء المياه الإسرائيليين في سبل معالجة "إساءة استخدام النظام للموارد الطبيعية في إيران" (وفق قوله)، وتقديم الاحترام لضحايا "الهولوكوست" في يوم المحرقة"، وفق تعبيره.

وأضاف: "أريد أن يعرف شعب "إسرائيل" أن الجمهورية الإسلامية لا تمثل الشعب الإيراني، ولا يمكن إحياء الرابطة القديمة بين شعبينا لصالح كلا الشعبين، وسأذهب إلى "إسرائيل" لألعب دوري في البناء نحو ذلك المستقبل الأكثر إشراقًا"، بحسب زعمه.

مراسلة قناة "كان" الإسرائيلية غيلي كوهين قالت "إنه من المفترض أن يشارك ابن الشاه في عدة مراسم علنية تتعلق بالمحرقة وسيزور النصب التذكاري "يد وإسم"" حسب تعبيرها.

وأضافت أنه "تم توصيف هذه الزيارة بالسرية، لكن على الأقل يتوقع أن يجتمع ابن الشاه مع عدد من المسؤولين الإسرائيليين الكبار خلال مكوثه الرسمي في الأراضي المحتلة، وهذه ستكون المرة الأولى التي يجري فيها زيارة رسمية لإسرائيل"، معتبرة أن "التوقيت مُثير للاهتمام وأيضًا جدول المواعيد مُثير للاهتمام بالنسبة لإبن مسؤول إيراني سابق".

إقرأ المزيد في: عين على العدو