طوفان الأقصى

فلسطين

النخالة: عشرات الآلاف من صواريخ المقاومة تحيط بالكيان الصهيوني في غزة ولبنان
17/04/2023

النخالة: عشرات الآلاف من صواريخ المقاومة تحيط بالكيان الصهيوني في غزة ولبنان

أكّد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي القائد زياد النخالة أنّ الشعب الفلسطيني في حالة مواجهة شاملة مع الاحتلال وخاصة في الضفة الغربية المحتلة.

وفي حوارٍ مع مقدمي برامج القنوات التلفزيونية العراقية لمناسبة يوم القدس العالمي أمس الأحد، شدّد النخالة على أن تصاعد المقاومة الفلسطينية في الضفة شكّل تهديدًا مباشرًا لأمن الكيان الإسرائيلي.

وقال "إنّ المقاومة في الضفة وغزة وقوى المقاومة في المنطقة شكلت حالة ردع في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي"، مؤكدًا أنّ "عشرات الآلاف من صواريخ المقاومة تحيط بالكيان الإسرائيلي في غزة ولبنان".

وأضاف أن "الكيان الإسرائيلي بدأ يشعر بتوازن القوى بفعل ميزان الردع الذي فرضته المقاومة".

وفي ما يتعلق بإحياء يوم القدس العالمي، أكد النخالة أن يوم القدس الذي نحتفل به اليوم هو تعبير عن إرادة الأمة الإسلامية في تحرير فلسطين، لافتًا إلى أن "الإمام الخميني (قدس) كان ملهمًا عندما أعلن يوم الجمعة الأخيرة من رمضان يوم القدس العالمي".

وبخصوص التسوية بين إيران والسعودية، قال النخالة "إن الاتفاق الإيراني السعودي بعث برسالة مهمة إلى الدول التي تهرول إلى التطبيع مع الاحتلال".

وأضاف: "نأمل أن تذهب السعودية إلى الطريق الصحيح والابتعاد عن السياسات الأميركية التي تعادي العرب، والابتعاد عن التطبيع".

وشدّد النخالة على أنّ العراق ركن أصيل في المنظومة العربية وغيابه شكل نقصًا كبيرًا.

زياد النخالة

إقرأ المزيد في: فلسطين