يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

إصابة مستوطنين في عملية إطلاق نار بطولية بالقدس المحتلة
18/04/2023

إصابة مستوطنين في عملية إطلاق نار بطولية بالقدس المحتلة

أصيب مستوطنان صباح اليوم الثلاثاء في عملية إطلاق نار وقعت في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة.

وبحسب وسائل إعلام العدو، أصيب مستوطنان من الحريديم بجروح متوسطة في عملية إطلاق النار، فيما انسحب المنفذ من مكان العملية.

وقال إعلام العدو إن قوات الاحتلال "طلبت من المستوطنين في حي الشيخ جراح إغلاق المنازل وعدم الخروج منها"، مضيفةً أن جيش الإحتلال "يجري عمليات بحث واسعة ومكثفة عن منفذي عملية إطلاق النار في الحي".

وفي أعقاب العملية البطولية، اقتحمت قوات الاحتلال أحد المساجد ودنسته في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة بحثًا عن منفذ العملية.

ونشرت وسائل إعلام العدو صورًا للسلاح الذي نفذت به عملية إطلاق النار.

إصابة مستوطنين في عملية إطلاق نار بطولية بالقدس المحتلة

 "حماس"

وقد بارك الناطق باسم حركة "حماس" عن مدينة القدس محمد حمادة عملية إطلاق النار البطولية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، صباح اليوم الثلاثاء، والتي أسفرت عن إصابة مستوطنين اثنين.

وأكد حمادة أن عملية الشيخ جراح البطولية رد طبيعي على جرائم الاحتلال، خاصة في القدس والمسجد الأقصى والذي يتعرض لعدوان بشع.

وقال: "نبارك لسواعد المقاومة ونشد على يدها لاستمرار التصدي لعدوان الاحتلال وضرب هذا العدو المتغطرس بيد من حديد".

ودعا أهلنا في القدس لحماية البطل منفذ العملية والتعمية عنه بكل الطرق والوسائل، محذرًا قوات الاحتلال من مغبة استمرار العدوان.

"الجهاد الإسلامي" 

من جانبه، بارك المتحدث الإعلامي باسم حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين طارق عز الدين عملية القدس البطولية صباح اليوم في حي الشيخ جراح والتي أدت لإصابة مستوطنين صهيونيين.

وأكد أن هذه العملية البطولية هي استمرار لمقاومة شعبنا لهذا الاحتلال المجرم وردًا طبيعيًا على جرائمه المستمرة بحق شعبنا ومقدساتنا.

وقال إن "شعبنا ومقاومته متمسكون بحقهم في الدفاع عن وجودهم وأرضهم ومقدساتهم في وجه الاحتلال الذي يستبيح الدماء والمقدسات الشجر والحجر".

ووجه التحية للمقاوم الفدائي منفذ العملية البطولية في حي الشيخ جراح، ولكل مقاوم ضد الاحتلال الصهيوني في كل الساحات.

حركة "الأحرار"

من جهتها، باركت حركة "الأحرار" عملية اطلاق النار في القدس، مؤكدةً أنها رسالة للاحتلال أنه لن ينعم بالأمن على الأرض الفلسطينية.

وقالت: "سنرد على عدوان العدو بكل وسائل المقاومة التي ستبقى حاضرة ومستمرة ولن تخمد جذوتها رغم كل المعيقات والمخططات بإذن الله".

لجان المقاومة في فلسطين

وباركت لجان المقاومة في فلسطين عملية إطلاق النار البطولية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وقالت إنها "تأتي مواصلة واستمرارًا لردود شعبنا المباركة على جرائم العدو الصهيوني بحق المسجد الأقصى".

وشددت على أن "عملية الشيخ جراح المباركة رد طبيعي وفعلي وجدي على جرائم العدو وصفعة جديدة للمنظومة الأمنية والعسكرية للكيان الصهيوني وقادته المجرمين وتأكيد على أن ردود شعبنا على جرائمه بالقدس لم تكتمل بعد وستتواصل حتى زواله من الوجود وعودة الحقوق المسلوبة". 

وتوجهت اللجان بالتحية والفخر للفدائي منفذ عملية إطلاق النار البطولية الذي يثبت جهوزية شبابنا ومقاومينا للرد الفوري والمستمر على جرائم وفاشية العدو الصهيوني.

القدس المحتلةحي الشيخ جراح

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة