طوفان الأقصى

عين على العدو

كيان العدو يطلق خطة لـ"تحصين" الشمال
18/04/2023

كيان العدو يطلق خطة لـ"تحصين" الشمال

عقد وزيرا المالية، بتسلئيل سموتريتش، والاستيطان والمهمات القومية، أوريت ستروك، في حكومة كيان العدو بحضور مسؤولين كبار في وزارة المالية، يوم أمس اجتماعًا تحضيريًا مع رؤساء المستوطنات على الحدود الشمالية تمهيدًا للمصادقة على "قرار حكومي" حول مسألة "تحصين" الشمال.

وبحسب موقع "0404" الإسرائيلي، فإن "سموتريتش قال لرؤساء المستوطنات في الشمال وأعضاء منتدى خط المواجهة: "جئتُ إلى هنا قبل كل شيء لأسمع، وطلبتُ من رئيس الحكومة (بنيامين نتنياهو) بحث ثلاثة مقترحات لإتخاذ قرارات فورية فيها، أول حول غلاف غزة، والثاني حول ستوطنات خط المواجهة في الشمال والثالث حول "يهودا والسامرة" (الضفة الغربية)"، مؤكدًا أن "كل منطقة لها احتياجاتها الأمنية".

وذكر الموقع أن "سموتريتش أشار إلى أن خطة تحصين الشمال بدأت، وقد تم إدخال مئات ملايين الشواكل للسنوات الـ4 القادمة، إضافة إلى ذلك تمت المصادقة على ميزانية سكة حديد كريات شمونة وميزانية تنفيذ الطريق 6 حتى مستوطنة شلومي".

الموقع لفت إلى أنه "في سياق قرار الحكومة المتبلور، جرى بحث تخصيص موارد مهمة لمستوطنات خط المواجهة في شؤون الأمن، الصحة، البنى التحتية، والإقتصاد، لصالح تعزيز مستوطنات الحدود الشمالية"، مضيفًا أن "خطة شاملة تتبلور من أجل تحصين الشمال وتخصيص ميزانية سكة حديد كريات شمونة وتمديد مقطع الطريق 6 وغيرها".

إقرأ المزيد في: عين على العدو