طوفان الأقصى

فلسطين

"صامدون": الاحتلال يسعى لتصفية الشيخ خضر عدنان
18/04/2023

"صامدون": الاحتلال يسعى لتصفية الشيخ خضر عدنان

اتهمت المُنسقة الدولية لـ "شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين" الحقوقية شارلوت كييتس سلطات الإحتلال الإسرائيلي "بالعمل المنهجي على تصفية وقتل الشيخ خضر عدنان والتّخلص من هذا الثائر الذي يكشف بصموده في كل مرة طبيعة الكيان الصهيوني العنصري المجرم".

وفي مقابلة خاصّة، أكدت كييتس أن "عدنان انتصر على السجان الصهيوني أكثر من مرة ويخوض معركة مشروعة من جديد ضد الاحتلال ويضع قضية الأسرى وحقوقهم في مقدمة إهتمامته وبخاصة رفضه لما يسمى قانون الإعتقال الإداري الإجرامي والتعسفي".  

واعتبرت كييتس "حكومة الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي والدول التي تقدم الدعم للكيان الصهيوني أو تلك التي تسعى لتطبيع علاقاتها معه حكومات مجرمة وقاتلة وفاسدة".

ودعت كييتس إلى المشاركة الواسعة في حملة إسناد الشيخ خضر عدنان "الذي لم يكسر صيامه وعصيانه ضد الاحتلال الصهيوني الفاشي منذ 5 شباط 2023"، داعيةً إلى "تصعيد كل أشكال النضال الشعبي المؤثر والفاعل في مواجهة سياسات الإعدام البطيء التي تمارسها سلطة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين سواء بالاهمال الطبي المتعمّد، كما هو الحال مع الكاتب والأديب الفلسطيني وليد دقة وعشرات الأسرى المرضى، أو بدفعهم إلى خوض إضرابات طويلة عن الطعام لنيل أبسط حقوقهم الانسانية". 

وكانت قد أصدرت "شبكة صامدون" بيانًا أيضًا اليوم جددت فيه الدعوة إلى "تصعيد كافة أشكال العمل الجماهيري والسياسي والإعلامي والقانوني لإنقاذ حياة الأسيريين عدنان ودقّة"، مؤكدة المسؤولية الفردية والجماعية في التّصدي لممارسات الاحتلال بحق أكثر من 4800 أسير وأسيرة في سجون الاستعمار الصهيوني.

الأسرى

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل