ramadan2024

الخليج والعالم

تكساس ولندن تحييان يوم الأسير الفلسطيني
18/04/2023

تكساس ولندن تحييان يوم الأسير الفلسطيني

شارك العشرات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية يوم أمس الإثنين في مظاهرة أمام مقر قنصلية كيان العدو الصهيوني في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية.

وخرجت المسيرة تنديدًا بالاعتداءات الصهيونية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني والمصلين في المسجد الأقصى، وشارك فيها المرشّح لعضوية "الكونغرس" عن الدائرة السابعة برفيز أغوان إلى جانب ممثلين عن مؤسسات ومنظماتٍ أمريكية.

وأكَّد المشاركون في كلمات لهم أنّ "هذه المسيرات المتواصلة تأتي للتأكيد على أهمية دور الجالية العربية في فضح ممارسات الاحتلال، وسرد رواية الحق الفلسطيني".

وأطلق ناشطون فلسطينيون وعرب حملة شعبية لدعوة الإدارة الأمريكية للتوقف عن دفع "أموال الضرائب" إلى حكومة العدو كمساعداتٍ ماليّة وعسكريّة.

ومن المقرر أن ينظم الناشطون يوم غد الأربعاء اعتصامًا أمام قنصلية الاحتلال في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، للمطالبة بإنهاء جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وفي العاصمة البريطانية لندن، شارك الآلاف في مسيرةٍ تضامنيّة دعمًا للقضية الفلسطينيّة والقدس المحتلة.

ونظّم ناشطون وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في كندا، وذلك ضمن فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق 17 نيسان/أبريل من كل عام.

السلطات الألمانية تقمع فعالية مناصرة للأسرى الفلسطينيين

بالموازاة، ألغت الشرطة الألمانية يوم أمس فعالية فلسطينية داعمة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بالمناسبة نفسها، كان من المفترض تنفيذها في العاصمة برلين رغم حصولها على ترخيص مسبق.

تكساس ولندن تحييان يوم الأسير الفلسطيني

وتمّ إبلاغ منظمي الوقفة التي كانت مقررة عند الساعة الخامسة والنصف عصرًا بتوقيت برلين، أمام بوابة "براندبورغ" وسط العاصمة الألمانية قبل ساعات بسحب الترخيص وإلغائها.

وهذه الفعالية هي الثانية من نوعها التي يتم إلغاؤها من قبل الشرطة الألمانية خلال يومين، عقب قرار وقف فعالية سابقة في ساحة "الهيرمان" يوم السبت الماضي 15 نيسان/ إبريل الجاري.

وقالت "لجنة العمل الوطني الفلسطيني" الداعية للفعاليات "إنّها تلقت تبليغًا رسميًا وخطيًّا من قبل الشرطة الألمانية، بضرورة إبلاغ الفلسطينيين في برلين بإلغاء الوقفة.

وعبرت اللجنة، عن تفاجئها من القرار، علماً أنّ الوقفة مسجلة رسمياً “لاسيما أننا نعيش في دولة ديمقراطية يحكمها القانون، وتتسم وقفاتها بالسلمية والحضارية” حسبما أشارت اللجنة في بيان مقتضب صدر عنها.

ويبلغ عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال 4900 أسير، بينهم 31 أسيرة و160 طفلًا وأكثر من 1000 معتقل إداري بينهم أسيرتان، و6 أطفال، وفق تقرير أصدرته المؤسسات المعنية بالأسرى الفلسطينيين يوم أمس الاثنين بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

ويحيي الشعب الفلسطيني يوم الأسير الفلسطيني في 17 نيسان/أبريل من كل عام، بموجب قرار المجلس الوطني الفلسطيني الصادر عام 1974، وينظم خلاله الفلسطينيون في كافة مناطق وجودهم فعاليات تسلط الضوء على الجرائم الإسرائيلية المرتكبة ضد الأسرى في سجون الاحتلال.

بريطانياالأسرى

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة