ramadan2024

فلسطين

عقب اقتحامات واشتباكات.. الاحتلال يزعم اعتقال منفّذ عملية الشيخ جراح بالقدس
19/04/2023

عقب اقتحامات واشتباكات.. الاحتلال يزعم اعتقال منفّذ عملية الشيخ جراح بالقدس

ادعى جيش الاحتلال الصهيوني اعتقال فتى فلسطيني (15 عامًا) من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة ليل الثلاثاء بزعم تنفيذه عملية إطلاق نار في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة الأربعاء والتي أدت لإصابة مستوطنيْن اثنين بجروح.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أنَّ "الفتى ربط نفسه بالعملية خلال التحقيق الأولي معه"، مشيرًا إلى أنّه "من سكان مخيم عسكر في نابلس".

وفي وقت سابق، اختطفت قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال شابين خلال نشاط لها ما بين مخيمي عسكر الجديد والقديم شرق نابلس، قبل أن تُفرج عن أحدهما وتُبقي على الآخر وهو عبد الله زمر.

وأطلق مقاومون فلسطينيون النار تجاه قوات الاحتلال المتمركزة عند أطراف بلدة قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية المحتلة.

إصابات في صفوف الفلسطينيين 

وفي أعقاب الاشتباكات المندلعة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين ومنازلهم، ما تسبب في إصابة عدد منهم عُولجوا ميدانيًا.

وكانت قد وصلت ست إصابات طفيفة بالرصاص الحي إلى مستشفى جنين الحكومي لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية بحسب وزارة الصحة الفلسطينية عقب اشتباكات مع الاحتلال في مخيم جنين.

ودفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى جنين، فيما اعتلت قناصة الاحتلال أسطح المنازل قُرب المناطق المحيطة بالمخيم.

وذكرت وسائل إعلام العدو أنَّ جيش الاحتلال اقتحم مخيم جنين لاعتقال مقاومين فلسطينيين بزعم ضلوعهم في عمليات إطلاق نار.

زوارق الاحتلال تُطلق الرصاص الحي وقنابل الإنارة في عرض بحر شمال القطاع 

هذا ووصلت اعتداءات الاحتلال إلى بحر غزة، حيث أطلقت زوارق الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الإنارة في عرض بحر شمال القطاع.

وأطلقت زوارق الاحتلال الرصاص بكثافة، كما أطلقت عددًا من القنابل الضوئية في عرض بحر السودانية، ما اضطر بعض الصيادين العاملين في صيد الأسماك إلى الانسحاب نحو الشاطئ خشية من تعرض حياتهم للخطر.

وتعتدي بحرية الاحتلال بشكل متكرر على الصيادين العاملين في بحر قطاع غزة عبر فتح نيران رشاشاتها وإطلاق الرصاص المطاط إضافة إلى فتح مضخات المياه نحو مراكبهم، ما يؤدي أحيانًا إلى إصابة صيادين بجروح، علاوة عن إعطاب المراكب وإغراقها ومصادرتها للداخل المحتل.
 

حي الشيخ جراح

إقرأ المزيد في: فلسطين