يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

المقاومون الفلسطينيون يخوضون اشتباكات مع الاحتلال في عدد من مناطق الضفة
20/04/2023

المقاومون الفلسطينيون يخوضون اشتباكات مع الاحتلال في عدد من مناطق الضفة

خاض المقاومون الفلسطينيون سلسلة مواجهات واشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الصهيوني في عدد من مناطق الضفة الغربية المحتلة، فيما شنت قوات الاحتلال سلسلة مداهمات واعتقالات طالت العديد من الشبان الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية أن المقاومين تصدوا فجر الخميس (20 أبريل 2023) لعملية اقتحام نفذتها قوات الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرم، وأطلقوا نيران كثيفة باتجاهها، وذلك خلال اقتحامها منزل النائب فتحي قرعاوي، حيث اعتقلت نجله حازم وحطّمت ممتلكات العائلة ودمرت مركبتين تعودان للأسيرين حمزة وبراء فتحي قرعاوي.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية عن وصول إصابتين برصاص الاحتلال الحي في الأطراف إلى مستشفى طولكرم الحكومي.

وأعلنت مجموعة الرد السريع - كتيية طولكرم أن مقاتليها استهدفوا وحدة راجلة لقوات الاحتلال عند شارع نابلس في مخيم طولكرم مؤكدين وقوع إصابات في صفوف الجنود.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سالم شرقي نابلس شمالي الضفة وقامت بعمليات تمشيط في المنطقة، قبل أن تعتقل الشاب قيس أرشيد من منزل عائلته بعد اقتحامه وتخريب محتوياته، فيما اعتقلت زيد حسين من بلدة دير الحطب.

وفي السياق، تصدى المقاومون الفلسطينيون لعملية اقتحام نفذتها قوات الاحتلال في بلدة عارورة بقضاء رام الله اذ داهمت عددًا من المنازل وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات، واعتقلت شابًا من البلدة.

واستهدف المقاومون الفلسطينيون الليلة الماضية مستوطنة شاكيد غرب جنين بوابل كثيف من الرصاص الحي، كما استهدفوا قوات الاحتلال في محيط جبل العرمة في بلدة بيتا جنوب نابلس.

واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال عقب اقتحامها مخيم الدهيشة في قضاء بيت لحم جنوبي الضفة، حيث اعتقلت عددًا من الشبان.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر دان، وداهمت عددًا من المنازل وقامت بتفتيشها، واعتقلت الأسير المحرر محمد الزغيبي.

وفي محافظة القدس، اندلعت مواجهات أخرى في بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، وسط إطلاق مكثف لقنابل الغاز من قبل تلك القوات، بينما اقتحمت قوات أخرى حي رأس شحادة في مخيم شعفاط.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني في بيان أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال هذه المداهمات 11 فلسطينيًا، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلّحة.

الضفة الغربيةالمقاومة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل