طوفان الأقصى

اليمن

اللواء العاطفي: زمن الوصاية على اليمن ولى والبحر الأحمر منطقة يمنية
22/04/2023

اللواء العاطفي: زمن الوصاية على اليمن ولى والبحر الأحمر منطقة يمنية

أكد وزير الدفاع اليمني اللواء محمد العاطفي أن "البحر الأحمر وباب المندب منطقة يمنية وقواتنا قادرة على تأمين الملاحة البحرية الإقليمية والدولية".

وشدد اللواء العاطفي خلال زيارة للمرابطين من منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة في محاور التحيتا والفازة والحيمة الساحلية والجراحي بالساحل الغربي، على أن "زمن الوصاية على اليمن قد ولى إلى الأبد".

وأوضح أن "الأوضاع اليوم، وفي هذه المرحلة، تتجه إلى التهدئة والوصول إلى سلام شامل، وهذا كله مرهون بصدق النوايا لقادة تحالف العدوان مع ما تم التفاهم عليه مع القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، والالتزام بهذه التفاهمات لمصلحة المنطقة وشعوبها، وفي المقدمة المصالح الإقليمية والدولية".

وحذّر اللواء العاطفي "دول تحالف العدوان من أي التفاف أو مناورات في التعاطي مع هذه التفاهمات لأن أي نقض أو مراوغة لأي اتفاق أو تفاهم سيعود بالخسران عليها، وستوقعها في مآزق لا نهاية لها".

وأضاف أن "نصيحتنا الصادقة للعدوان، ومن تحالف معهم، أن يتعلموا من الدروس السابقة لأن بنادقنا ومدافعنا وصواريخنا ومسيراتنا جاهزة، وعليهم التأكد أن المعارك القادمة لن تكون داخل اليمن كما يتوهمون بل ستكون في مفاصل العمق البعيد للعدوان، والتي سيجعلها تدرك جيداً معنى الألم الكبير".

وأشار وزير الدفاع اليمني إلى أن "ما يحدث اليوم من محادثات مع دول العدوان، وما تطرحه القيادة الثورية ممثلة بالسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، الذي يدير معطيات المرحلة بحكمة وبُعد نظر وسِعة أفق، تضع في الأولوية مصلحة الشعب اليمني، وكذا وضع لبنات راسخة للأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة".

واعتبر أن القوات المسلحة اليمنية ستكون الشوكة في عنق الصهاينة ومن يواليهم.

ولفت الى أن ما لاحظته اليوم من جهوزية ومعنوية عالية يبعث على الفخر والعز، ما جعلنا نصل إلى قناعة تامة بأن الغزاة لن يطول بقاؤهم في أرض اليمن، وفيه مثل هؤلاء الأبطال البواسل والمرابطين الميامين، والرجال الأحرار الشرفاء.

العدوان الاميركي السعودي على اليمناللواء محمد العاطفي

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل