يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

جيش الاحتلال يستعد لسيناريو تدهور الأوضاع الأمنية البحرية
24/04/2023

جيش الاحتلال يستعد لسيناريو تدهور الأوضاع الأمنية البحرية

فيما لا تزال المخاوف من إيران تسيطر على الكيان الصهيوني ومؤسساته السياسية والعسكرية وسط خشية من قدرات الجمهورية الإسلامية الإيرانية العسكرية، أعلن  جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه ــ وبناء على تقييمات ــ يستعد لسيناريو تدهور الأوضاع الأمنية البحرية، على ضوء ما أسماه "الوجود الإيراني" في البحر الأحمر.

وأشار الجيش إلى أنّ حزب الله يمتلك عشرات صواريخ أرض - بحر يمكنها استهداف السفن ومنصات النفط والمنشآت الحساسة على طول الساحل، لافتًا الى أنّ "حزب الله استحوذ على عدد من السفن المسيّرة إضافة إلى طائرات بدون طيار وصواريخ دقيقة" ــ وفق قوله ــ ما دفعه الى التحذير من التهديدات واسعة النطاق للكيان الصهيوني. 

ونقل موقع "i24news" العبري عن جيش الاحتلال إشارته الى أنّ التهديدات المباشرة وغير المباشرة توسعت لتشمل العراق واليمن وسوريا ولبنان وغزة كوكلاء لإيران، مدعيًا أنّ "بعض المخاطر تتمثل بالسفن المدنية الإيرانية التي تم تحويلها إلى مهام عسكرية، وتعمل في البحر الأحمر، وهي مزودة بصواريخ أرض - بحر، وصواريخ أرض - جو، وطائرات بدون طيار" حسب زعمه.

وفي هذا السياق، قال الموقع أنّ " البحرية الإسرائيلية تنشط بالفعل في مهام ضد إيران واليمن وغيرهما، مع العلم أن التهديدات ليست فقط ضد مصالح "إسرائيل" ولكنها تشمل طرق التجارة البحرية الدولية" وفق ادعاءاته.

وأضاف "إلى جانب الاستحواذ على غواصات وسفن إضافية، سارعت البحرية التابعة للجيش الإسرائيلي الى تبني الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى ذلك، سيتم إرساء قاعدة للقبة الحديدية في البحر" وفق "i24news". 

الجمهورية الاسلامية في إيرانالجيش الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة