ramadan2024

الخليج والعالم

إيران: منظوماتنا الإلكترونية تخترق طائرتين معاديتين قرب مجالنا الجوي
24/04/2023

إيران: منظوماتنا الإلكترونية تخترق طائرتين معاديتين قرب مجالنا الجوي

أعلن المدير التنفيذي لشركة الصناعات الالكترونية الإيرانية الأدميرال أمير رستكاري عن تمكُّن منظومات الحرب الالكترونية من اختراق طائرتين معاديتين قرب الحدود الجوية الإيرانية.

وقال الأدميرال رستكاري: "اليوم أقول بجرأة بأن لدينا أنظمة الكشف والرد على نطاقات التردُّد التي تعمل بها منظومات الحرب الالكترونية في العالم".

وأضاف: "نحن منشغلون في الحرب الإلكترونية منذ سنوات عديدة لحماية الحدود الفضائية والجوية للبلاد، وقد أدرك قوتنا كل من هاجمنا".

وأشار إلى أنَّه "منذ فترة، تحركت طائرة معادية قرب حدود مجالنا الجوي وبدأت في إطلاق موجات لجمع المعلومات الاستخبارية، قمنا بالتشويش على هذه الطائرة. لكن طيار العدو اعتقد أن هناك مشكلة في نظامه واتصل بالقاعدة وأخبرها أن نظامه فيه مشكلة وسيعود إلى القاعدة".

وتابع المدير التنفيذي لشركة الصناعات الالكترونية: "في اليوم التالي حلقت طائرتان معاديتان أخريان وبدأتا بعملية المسح الجوي، لكن هذه المرة قمنا بالتشويش على الطائرتين لأننا توصلنا إلى هذه القدرة في هذا النطاق الترددي".

وأكَّد أنَّه "بمجرد أن بدأنا التشويش، أدرك الطياران أن أنظمتنا الأرضية كانت تعمل على التشويش عليهما، لذلك أخبرتا قاعدتهما أن "هناك تشويش ولا يمكننا العمل بعد الآن"".

ولفت الأدميرال رستكاري إلى أنَّ "هذه القدرة متوفرة اليوم لدى القوات المسلحة ويمكننا مواجهة أي تهديد على بعد مئات الكيلومترات".

الجمهورية الاسلامية في إيرانطائرات التجسس

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل