طوفان الأقصى

اليمن

"أنصار الله" تهدّد بإيقاف الملاحة البحرية والجوية في السعودية
25/04/2023

"أنصار الله" تهدّد بإيقاف الملاحة البحرية والجوية في السعودية

هدّدت حركة "أنصار الله" اليمنية بخطوات قد تتخذها الحكومة اليمنية من بينها العمل على إيقاف حركة الملاحة الجوية والبحرية وصادرات النفط في السعودية في حال فشل المفاوضات مع الرياض. 

وقال عضو المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" محمد الفرح في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "يتوقع البعض أن الاستهداف سيقتصر على آبار ومصافي النفط والتحلية في حال فشل المفاوضات مع النظام السعودي، لكن التوقعات تشير إلى أنّ الملاحة ستتوقف تمامًا، وسنبقى جميعًا من دون موانئ ومطارات".

ودعا القيادي في حركة "أنصار الله" في تغريدته السلطات السعودية إلى "مراعاة مصالحها قبل مصالح الأميركي".

وفي السياق نفسه، تحدّث وزير الدفاع في حكومة صنعاء محمد ناصر العاطفي أمس الاثنين، فأكّد أنّ "لدى صنعاء وسائل وأساليب استراتيجية مهمة تستطيع أن تؤدب من خلالها كل من يحاصر الشعب اليمني ويقتله".

وأضاف: "خلال فترات الهدنة، يلجأ تحالف العدوان إلى إدارة سياسات وصناعة أزمات في الجوانب الإنسانية ضد الشعب اليمني الذي لم يعتدِ على أي دولة".

كذلك، حذّر العاطفي قبل أيام دول تحالف العدوان من أيّ التفاف أو مناورات في التعاطي مع هذه التفاهمات "لأنّ أيّ نقضٍ أو مراوغةٍ لأيّ اتفاق أو تفاهم سيعود بالخسارة على دول العدوان، وسيوقعها في مآزق لا نهاية لها".

وجاءت هذه التهديدات والتحذيرات في وقت يُتوقع فيه استئناف المفاوضات التي أجراها وفد سعودي برئاسة سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر مع "حركة أنصار الله" في صنعاء في 8 نيسان/ أبريل الجاري والتي استمرت 6 أيام جرى خلالها بحث الملف الإنساني ووقف إطلاق النار في اليمن وبدء عملية سياسية يمنية شاملة، بحضور وفد عُماني.

وأكدت الحكومة اليمنية أنّ أي تقدّم إيجابي مع السعودية في هذه المفاوضات مرهون بخطوات عملانية.

السعوديةأنصار الله

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل