ramadan2024

الخليج والعالم

البرازيل ترفض طلب ألمانيا الدخول في الحرب الأوكرانية
27/04/2023

البرازيل ترفض طلب ألمانيا الدخول في الحرب الأوكرانية

أعلن الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الخميس أنه رفض طلب المستشار الألماني أولاف شولتس حول تقديم ذخائر إلى أوكرانيا لأن ذلك يعني دخول البرازيل في الحرب.

وخلال مقابلة مع صحيفة "إل بايس" الإسبانية، قال لولا دا سيلفا: "عندما زار المستشار الألماني البرازيل، طلب منا تقديم ذخائر للدبابات التي تم شراؤها من ألمانيا لغرض الحرب. قلت لشولتس، إنني لا أنوي بيع الذخائر لأنه إذا تم إطلاق قذيفة واحدة واكتشفت روسيا أنّ البرازيل باعتها، فإن البرازيل ستدخل الحرب".

وكان الرئيس البرازيلي رفض في نهاية كانون الثاني/يناير الماضي طلبًا قدمته الحكومة الألمانية لتوريد ذخائر لإمداد دبابات "ليوبارد" المقدمة إلى أوكرانيا.

وقال لولا دا سيلفا حينها "إنّ البرازيل غير مهتمة ببيع الذخائر التي سيتمّ استخدامها في الصراع في أوكرانيا".

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة التي أطلقتها في 24 شباط/فبراير 2022 لاستكمال تحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا الاتحادية أخيرًا (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).

وحدّدت موسكو ــ منذ إطلاق العملية العسكرية ــ أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس وإزالة التهديدات الموجهة لأمن روسيا وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، كما والقضاء على التوجهات النازية فيها.
 

المانياالبرازيل

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل