ramadan2024

لبنان

الشيخ يزبك: للتلاقي وترسيخ الوحدة الوطنية 
02/05/2023

الشيخ يزبك: للتلاقي وترسيخ الوحدة الوطنية 

أكد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك على ضرورة العيش الواحد وأهمية التلاقي في ترسيخ الوحدة الوطنية على أسس المحبة والتسامح والتضامن لحماية الوطن والمواطن وللوقوف صفًا واحدًا في وجه من يريد إثارة الفتن والنعرات الطائفية والمذهبية.

موقف الشيخ يزبك جاء خلال استقباله في مكتبه في بعلبك راعي أبرشية زحلة والبقاع للموارنة المطران جوزف معوض على رأس وفد روحي يضم كل من  الآباء وديع الجردي طوني صفر، مروان غانم، أمیر نصر ريل نيهان المهندس فادي الخوري رئيس بلدية تربل سابقًا، بحضور مسؤول العلاقات العامة في الحزب الدكتور أحمد ريا.

وأضاف الشيخ يزبك خلال اللقاء أن المطلوب اليوم من السياسيين والنواب الإسراع في إنقاذ لبنان من الفراغ القاتل والمدمر بانتخاب رئيس للجمهورية ولتستقيم بعد ذلك مؤسسات الدولة وإداراتها الحكومية والرسمية لتعاود نشاطها الفعال في خدمة المواطنين.

وتمنى الشيخ يزبك استمرار هذه اللقاءات وتفعيلها وتعزيز التواصل والحوار البناء بين جميع أطياف الشعب اللبناني لتمتين الوحدة وإزالة الهواجس من نفوس المواطنين لنعيش بأمن وأمان واستقرار.

الشيخ يزبك: للتلاقي وترسيخ الوحدة الوطنية 

المطران معوض

بدوره، أشاد المطران معوض بهذه اللقاءات القائمة على الصدق والصراحة والتي تساهم في تمتين العلاقات على قاعدة الإحترام وفي إزالة الهواجس ، ورأى أن المطلوب منا أن نبشر بالخير والحق والأخوة والإنسانية، وتحقيق هدفنا بالمساواقبين الناس وتطبيق القانون العادل.

وأثنى المطران معوض على دور المقاومة في حماية الوطن والمواطنين من العدو الإسرائيلي والعدو التكفيري وعلى ما قدمته من تضحيات جسام للحفاظ على الوطن والمواطنين ووحدة المجتمع اللبناني.

وشكر المطران معوض حزب الله على ما قدمه من مساعدات اجتماعية وصحية للمواطنين دون تمييز، ولمؤسسات الدولة الرسمية كالمستشفيات الحكومية والمدارس الرسمية حتى تتمكن من إداء واجباتها في التخفيف من معاناة اللبنانيين الاجتماعية والمالية والصحية.

وختم المطران معوض بالتهنئة بعيد الفطر السعيد متمنيًا أن ينعم لبنان واللبنانيين بالأمن والإستقرار، مؤكدًا على دور رجال الدين البعيدين عن التسييس في إرساء القيم الدينية والأخلاقية التي تصون المجتمع وتحفظه من الإنحلال والتشوه .

الشيخ يزبك استقبل راعي أبرشية زحلة والبقاع للأرمن الأورثوذكس

كذلك استقبل الشيخ يزبك في مكتبه في بعليك بحضور مسؤول العلاقات العامة في حزب لله في البقاع الدكتور أحمد ريا راعي أبرشية زحلة والبقاع للأرمن الأورثوذكس الأرشمندريت أنانيا كوجانيان على رأس وقد روحي يضم كل من أعضاء الملة لدى الطائفة الأرمنية الانجيلية برئاسة القس هاكوب أكباشاریان أعضاء الملة لدى الطائفة الأرمنية الكاثوليكية برئاسة الأب ميسروب توباليان اعضاء مجلس بلدية حوش موس عنجر برئاسة فارتكبس خوشیان عضو اللجنة المركزية في حزب الطشناق بارو پر دبر هوکاسیان أعضاء حزب الطشنافي البلدة حوش موس - عنجر برئاسة هاروتيان زيتليان أعضاء حزب الطشناق - زحلة برئاسة فيكين توبوزيان مخاتير بلدة حوش موس - عنجر.

الشيخ محمد يزبك

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل