يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

انتقادات اسرائيلية لجيش الاحتلال: الجولة القتالية لم تنتهِ بعد
03/05/2023

انتقادات اسرائيلية لجيش الاحتلال: الجولة القتالية لم تنتهِ بعد

قال مسؤولون صهاينة صباح اليوم إنه لا يوجد وقف إطلاق نار مقابل قطاع غزة بالنسبة لـ"إسرائيل"، ومن السابق لأوانه القول إن الجولة القتالية، أمس والليلة الماضية، قد انتهت، وإن "تل أبيب" لم تلتزم بتحرير جثمان الشهيد خضر عدنان.

وعلّق المتحدث باسم جيش الاحتلال على هجمات الأخير على قطاع غزة، وقال "يتعلق الأمر بموجتيْن من الهجمات، حيث هاجمنا 16 هدفًا لحماس والجهاد الإسلامي. جميع الهجمات التي أردنا مهاجمتها – هاجمناها"، وأضاف "الجهاد الإسلامي مسؤولة عن الصلية الكبيرة نحو مستوطنات غلاف غزة، "حماس "علمت وسمحت لـ"الجهاد" بتنفيذ ذلك".

في غضون ذلك، صدرت هذا الصباح انتقادات قاسية تجاه رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو داخل الحكومة وخارجها. في المقابل، كتلة "عوتسما يهوديت" قرر عدم الحضور للتصويت في الكنيست اليوم، وستجري جلسة خاصة للكتلة في مدينة سديروت.

من جهته، صرّح عضو الكنيست داني دنون: "من أجل استعادة الردع، كان علينا أن نستيقظ هذا الصباح ونسمع عدد "الإرهابيين" الذين قُتلوا الليلة الماضية في الضربات.. إذا واصلنا قصف المواقع الفارغة، فإننا نستدعي الجولة التالية.. لا ينون الردع هكذا".

أمّا رئيس بلدية سديروت ألون ديفدي فقال: "لقد أحرزنا تقدّمًا ولم نطلق النار فقط على خيمة منقذ بالقرب من الشاطئ، لكن هذا لا يكفي، يجب تصفية قادة "الإرهاب".. يتبيّن أن "حماس" و"الجهاد" يتحكّمان بواقع نصف مليون من سكان "إسرائيل"، ويقررون متى يُطلقون النار ومتى يُبادرون ، و"إسرائيل" تنجرّ ولا تُبادر ولا تُدير أيّ شيء".
 

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماسحركة الجهاد الإسلاميالشيخ خضر عدنان

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة