يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

لقاء وزاري تشاوري في السراي.. وهذا ما تم بحثه
08/05/2023

لقاء وزاري تشاوري في السراي.. وهذا ما تم بحثه

عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لقاء تشاوريًّا مع بعض الوزراء، عصر اليوم الاثنين 8/5/2023، في السراي الحكومية، تخلله النقاش حول مواضيع الشغور في حاكميّة مصرف لبنان والنازحين ومواضيع أخرى مهمة.

وخلال اللقاء، تم تبادل وجهات النظر في شأن الملفّات المطروحة وكيفيّة مقاربتها، على أن يتم البحث في الأمور التفصيليّة خلال انعقاد جلسات مجلس الوزراء عند الضرورة.

وأبلغ ميقاتي الوزراء المجتمعين بخطورة استمرار الفراغ الرئاسي على استقرار مختلف مؤسسات الدولة، والاقتراب أكثر من موعد شغور، قد يكون طويلًا، في موقع حاكميّة مصرف لبنان، الأمر الذي يتطلّب من الجميع تحمّل المسؤوليات والدفع باتجاه تأمين النصاب المطلوب لعقد جلسات دورية لمجلس الوزراء.

وذكرت قناة "المنار" نقلًا عن مصادر وزارية أنّ قضية النازحين السوريين قد حضرت على طاولة البحث، فيما قدّم بعض الوزراء مداخلات حول خطورة المرحلة التي دخل بها البلد نتيجة ازدياد أعداد النازحين، وطالب آخرون بخطوات رسميّة سريعة عبر التنسيق الفوري والمباشر مع السلطات السورية للتخفيف من حدّة هذه المعاناة على اللبنانيين، كما جرى اقتراح تحديد موعد قريب لجلسة للحكومة للبت خصيصًا بهذه القضية.

اللقاء التشاوري الذي استمر لأكثر من ساعة جرى خلاله أيضًا تقييم واستعراض للتطورات في المنطقة، لا سيما فيما يتعلق بعودة سوريا إلى مقعدها في جامعة الدول العربية، وأملوا أن ينعكس ذلك استقرارًا على لبنان والدول المجاورة.

وبحسب المصادر الوزارية، ختم الرئيس ميقاتي اللقاء بالتأكيد على ضرورة أن تصبح هذه اللقاءات التشاورية دوريّة قبيل عقد أي جلسة لمجلس الوزراء لتحديد جدول الأعمال الأكثر انتاجيّة وبما يتناسب مع تسيير المرافق العامة.

الحكومة اللبنانيةنجيب ميقاتي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل