يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

خشية رد المقاومة.. هروب جماعي من مستوطنات غلاف قطاع غزة
09/05/2023

خشية رد المقاومة.. هروب جماعي من مستوطنات غلاف قطاع غزة

 

أقدم عشرات آلاف الصهاينة على إخلاء المستوطنات المتواجدة في الغلاف القريب من قطاع غزة، وذلك خشية الرد على العدوان الصهيوني الذي استهدف قادة "الجهاد الإسلامي" وعائلاتهم في القطاع فجر الثلاثاء 9/5/2023.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الصهيونية أنّ ثلث سكان الغلاف تركوا منازلهم وتوجّهوا إلى فنادق في الشمال والوسط وذلك هربًا من "موجة تصعيد قد تكون عنيفة".

وقالت الصحيفة إنّ "أكثر من ألفي مستوطن من تجمع "أشكول" بغلاف غزة هجروا منازلهم" إلى فنادق في الكيان، وذلك في إطار خطة الإخلاء التي أعلن عنها العدو.

بينما أعلنت بلدية "سديروت" عن تنظيم حملة لإخلاء 4500 مستوطن نهار غد الأربعاء 10/5/2023.

وأوصى جيش الاحتلال مستوطني "كيبوتسات" "ناحال عوز، كفار عزة" بإخلائها بالسرعة الممكنة حيث قام 150 مستوطن من أصل 500 يقطنون "ناحال عوز" بإخلاء بيوتهم.

ونُقِل عن تجمع مستوطنات "شاعر هنيغيف" في الغلاف بأنّ أكثر من 200 عائلة ستهجر منازلها حتى نهاية هذا اليوم وذلك من "الكيبوتسات" التي تبعد 4 كم من القطاع.

هذا، ونُقِل عن مسؤول الطوارئ في كيبوتس "كرميا" في الغلاف أنّ 80% من المستوطنين أخلوا منازلهم، حيث يصل عدد سكان الكيبوتس إلى 700 مستوطن، تم تخصيص فنادق في القدس المحتلة لصالح ايوائهم.

بدوره، ذكر موقع " سيروغيم " الصهيوني أن آلاف المستوطنين هجروا منازلهم في الغلاف حتى قبل أن يُطلق صاروخ واحد من القطاع باتجاههم.

غزة

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل