ramadan2024

خاص العهد

"الجهاد" و"حماس" لـ"العهد": الرد على اغتيال القادة سيكون موحدًا
09/05/2023

"الجهاد" و"حماس" لـ"العهد": الرد على اغتيال القادة سيكون موحدًا

مصطفى عواضة

كما في كل يوم.. استيقظت فلسطين هذا الصباح على عبق الدماء التي كانت على موعد مع الأمة وأعراس الشهادة على طريق القدس.. مع ساعات الصباح الأولى وبداية انجلاء غبار العدوان، حيث أعلنت كتائب "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" عن استشهاد ثلاثة من قادتها: جهاد شاكر الغنام أمين سر المجلس العسكري، وخليل صلاح البهتيني عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية، وطارق محمد عز الدين أحد قادة العمل العسكري في الضفة الغربية المحتلة، وعدد من النساء والأطفال.

المتحدث باسم حركة "الجهاد الإسلامي" طارق سلمي أكد في حديث لموقع "العهد" الإخباري أن: العدو الصهيوني يسعى من خلال اغتيال قادة المقاومة الفلسطينية إلى وقف تمددها على مساحة فلسطين". وأضاف "إن هذا الإغتيال لن يمكّن العدو الصهيوني من فرض قواعد اشتباك جديدة وأن المقاومة سترد على هذا الاعتداء في الميدان بما تراه مناسبا وبشكل حازم وهي من ستحدد ساعة الصفر والاهداف التي سترد عليها".

وأشار سلمي الى أن:"الإغتيالات لن تثني المقاومة الفلسطينية عن أهدافها ولن يستطيع العدو الصهيوني إسقاط راياتها مهما بلغ في إجرامه".

بدوره المتحدث باسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانوع أكد في حديثه لـ"العهد" أن "الرهانات الصهيونية في فتح معركة مع فصيل من المقاومة الفلسطينية دون آخر فاشلة، فكل من يسقط هو شهيد الشعب الفلسطيني أجمعه وكل فصائل المقاومة موحدة في وجه هذا العدو وواعية لمؤامراته السياسية والعسكرية".

ولفت إلى أن "شهداء "سرايا القدس" هم شهداء كل الشعب الفلسطيني وأن ضريبة هذه الحماقة التي ارتكبها العدو الصهيوني ستكون كبيرة جدا".

وبيّن القانوع أن "المقاومة الفلسطينية تدير المعركة بحكمة واقتدار وسترد بكل أطيافها وخلفها الشعب الفلسطيني بأسره على هذا العدوان الغاشم، وكل رهان صهيوني على زرع الشقاق بين فصائل المقاومة هو خاسر ولا طائل منه ولن يستطيع ترميم صورة الحكومة المأزومة داخليا أمام مستوطنيها".

وشدد على أن "غرفة عمليات فصائل المقاومة الفلسطينية المشتركة تدرس سبل الرد على هذا العدوان وأن أيدي المقاومة مشرعة إلى أي هدف تريده على امتداد الأراضي الفلسطينية".

وتوجه الناطق باسم حركة "حماس" بختام حديثه لــ"العهد" برسالة للعدو الصهيوني قائلا:" لقد أخطأتم التقدير باغتيالكم لقادة سرايا القدس ونحن في المقاومة الفلسطينية ندرك تماما دوافع هذا العدوان وحاضرون للدفاع جنبًا بجنب عن أبناء شعبنا الفلسطيني وأراضيه".

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماسحركة الجهاد الإسلامي

إقرأ المزيد في: خاص العهد

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة