طوفان الأقصى

لبنان

وقفة جماهيرية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في المنية
11/05/2023

وقفة جماهيرية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في المنية

أكد مسؤول منطقة الشمال في حزب الله الشيخ رضا أحمد أنّ العدو الصهيوني يعيش حالة من الذعر والخوف من صواريخ المقاومة التي تدكّ مستوطناته، معتبرًا أنها انتصار سيتلوه الانتصار الكبير القادم من غزة والضفة ونابلس وكل شبر من أرض فلسطين.

كلام الشيخ أحمد جاء خلال وقفة جماهيرية حاشدة نظمتها لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الصهيونية يحيى سكاف والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أمام النصب التذكاري للأسير سكاف في المنية، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ولمناسبة ذكرى النكبة وتضامنًا مع الأسير سكاف والأسرى في السجون الصهيونية، بحضور وفد من حزب الله تقدمه الشيخ أحمد، وممثلي الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية ومسؤولي الفصائل الفلسطينية ورجال دين وحشد من المنية والجوار.

وبعد وقوف الحضور دقيقة صمت عن أرواح شهداء فلسطين والمقاومة، شكر الشيخ أحمد الجبهة الديمقراطية وأصدقاء يحيى سكاف على تنظيم الوقفة الوطنية، ووجه تحية المقاومة للأسير سكاف ولكل أسير وشهيد وجريح في فلسطين المحتلة.

كما توجه بالتحية للشهيد خضر عدنان المقاوم الذي أبى الرضوخ للاحتلال كما يأبى اليوم عموم أبناء الشعب الفلسطيني اليوم الذي يخوض معارك بطولية في مواجهة هذا العدو الغدار.

وأضاف الشيخ أحمد "من المنية نقول إنّ ما يحصل اليوم بالوحدة الاسلامية والوطنية والتقارب السعودي الإيراني ووحدة قوى المقاومة ووحدة الساحات في المعركة بين الحق والباطل هي صفعة كبيرة تلقاها العدو الصهيوني وأدواته".

وأكد أنّ "ما نراه من خوف على وجه الكيان من صواريخ المقاومة الفلسطينية التي تدكه هو انتصار سيتلوه الانتصار الكبير القادم من غزة والضفة ونابلس وكل شبر من أرض فلسطين". كما "أكد لأهل فلسطين بأننا سنبقى معكم في الشدائد حتى الرمق الأخير لأن معركتكم هي معركتنا".

عائلة الأسير

من جهتها، ألقت الإعلامية غنوة سكاف كلمة عائلة ولجنة أصدقاء الأسير جاء فيها: "نلتقي اليوم في المنية في ذكرى نكبة فلسطين ودعماً للأسرى في سجون العدو الصهيوني ولنتضامن معهم و مع أسيرنا يحيى سكاف واستنكاراً لاغتيال الشهيد خضر عدنان في ظلّ ما يجري من تطورات داخل الأراضي الفلسطينية حيث نفذ العدو عملية اغتيال جبانة لقيادات في المقاومة الفلسطينية ظناً منه انه قادر على اسكات صوت المقاومة، الا انه لا يعلم ان كل حرّ وشريف هو مقاوم، وكل اغتيالاته لا يمكن ان تغير شيئاً من المعادلة التي فرضتها المقاومة.

وأضافت "من هنا وفي هذه الذكرى نجدّد تأكيدنا على وقوفنا مع الشعب الفلسطيني وقضيته حتى عودته الى أرضه مرفوع الرأس والجبين، ونجدّد دعمنا لقضية الأسرى حتى تحريرهم وتحرير كامل فلسطين من خلال المقاومة التي تدافع عن عزة وكرامة الأمة بأكملها، لأن العدو لا يفهم إلا بلغة القوة".

الديمقراطية

بدوره، تحدث عضو اللجنة المركزية في الجبهة الديمقراطية أركان بدر فقال "نلتقي اليوم أمام النصب التذكاري لعميد الأسرى يحيى سكاف أحد أعمدة المقاومة في مواجهة العدو لنتضامن مع الأسرى والمعتقلين واستنكاراً للعملية البربرية التي اغتال بها العدو الغاشم للأسير الشيخ خضر عدنان جنرال الصمود الأسطوري". 

وأضاف بدر "اننا في الجبهة الديمقراطية نعتبر يحيى سكاف أسيراً حتى يومنا ومن هذا المنطلق نتعاطى مع قضيته ويجب على كافة الفصائل انصاف الأسير سكاف ومساندة قضيته". 

واعتبر بدر "اننا كفصائل وطنية وإسلامية نؤكد على متابعتنا المسار النضالي حتى تحرير كامل أرضنا ومقدساتنا، وما يحصل على أرض فلسطين من مواجهات أسطورية يخوضها المقاومين بكافة فصائلهم سيكون ثماره التحرير والانتصارات".

كما أكد "ضرورة وقوف كل الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، لأن الشعب الفلسطيني يريد العودة الى أرضه ودياره مهما كلفنا الأمر من تضحيات."
 

السجونالأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة