ramadan2024

رياضة

دينامو يتقدم على بيروت 2 0 ويقترب من نهائي دوري كرة السلة
14/05/2023

دينامو يتقدم على بيروت 2 0 ويقترب من نهائي دوري كرة السلة

بات دينامو لبنان على بعد خطوة من بلوغ نهائي دوري كرة السلة اللبناني بعدما جدد فوزه على مضيفه بيروت حامل اللقب 95 87 في ثاني لقاءات الفريقين بمجمع الشياح الرياضي، ليتقدم 2 0 في سلسلة الدور نصف النهائي.

ويحتاج دينامو للفوز في المباراة الثالثة الاثنين على أرض ملعبه لضمان العبور إلى النهائي.

نجح دينامو بفضل الأداء الجماعي بالتقدم منذ البداية، حيث أنهى الربع الأول متقدما بفارق أربع نقاط 23 19، ونجح مارك خوري صاحب ثلاث ثلاثيات وزملاؤه برفع الفارق إلى ثماني نقاط، قبل أن يقود شباز محمد، أجنبي بيروت الوحيد في المباراة، وبمساعدة علي حيدر، حملة العودة لأصحاب الدار لينتهي النصف الأول بتقدم الزوار بفارق نقطة 43 42.

وتكرر السيناريو في الربع الثالث، حيث نجح كريم عزالدين وزملاؤه من توسيع الفارق ليتجاوز عشر نقاط قبل أن يتألق علي حيدر وزملاؤه اللبنانيون بعد إراحة المدرب أحمد يموت لشباز، ويقلصوا الفارق في عدة مناسبات، ليدخل حامل اللقب الربع الأخير متأخرا بسلة واحدة 66 64.

وفي الربع الرابع بسط جول لوال وزاك لافتن مع جاد خليل هيمنتهم، موسعين الفارق مجددا لعشر نقاط و12 نقطة، إلا أن ثلاثيات رودريك عقل وإيلي رستم المتتالية قلصت الفارق إلى ثلاث نقاط مع نقاط شباز محمد الكثيرة، ليستعيد رجال المدرب جاد الحاج المبادرة وينجحوا بفضل خبرة زاك لافتن وتمريرات جاد الحاج بخطف الفوز وبفارق ثماني نقاط.

سجل لدينامو الجنوب سوداني جول لوال 27 نقطة، وأضاف زاك لافتن 22 نقطة، وسجل مارك خوري 17 نقطة، وكريم عز الدين 16 نقطة مع ثماني متابعات وأحرز جاد خليل عشر نقاط وعشر تمريرات حاسمة إلى ثلاث متابعات.

سجل علي حيدر 27 نقطة لبيروت وأضاف شباز محمد 25 نقطة مع عشر متابعات، وعمر جمال الدين 12 نقطة، وكل من رودريك عقل وإيلي رستم ثماني نقاط.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة