ramadan2024

فلسطين

بالفيديو: ما الصاروخ الفلسطيني الذي أرعب الصهاينة؟
15/05/2023

بالفيديو: ما الصاروخ الفلسطيني الذي أرعب الصهاينة؟

صُنع بأيدي رجال "السرايا"، فحلّ جحيمًا على الكيان الصهيوني وصعق قادته، بعدما دكّت "سرايا القدس" الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي العمق الصهيوني في فلسطين المحتلة به.

هو صاروخ "براق 85"، يحمل رأسًا حربيًّا يزن 40 كيلوغرامًا، ويصل مداه إلى 85 كيلومترًا، وإذا وصل إلى القدس و"تل أبيب" يحدث دمارًا هائلًا.

إنه الصاروخ عينُه الذي سقط على مستوطنة "رحوفوت" والمستوطنات المجاورة وألحق بها دمارًا هائلًا، ليضع جيش العدو أمام معادلة ردع جديدة لا مثيل لها، أجبرته على الرضوخ لشروط أبناء القائدين زياد النخالة وأكرم العجوري لوقف "إطلاق النار".

"براق 85" اخترق "مقلاع داوود" الذي وصفه جيش الاحتلال الصهيوني بأنه أقوى منظومة دفاعية، لتقول له "سرايا القدس": "لن ينفعكم مقلاعكم"، أمام جحيم صاروخنا الذي سبب لكم صدمة لم تصحوا منها حتى اللحظة.

المحلل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، يوسي يهوشع، قال: إن سقوط الصاروخ في "رحوفوت"، أكد أنه لا توجد حماية محكمة وكاملة حتى مع وجود القبة الحديدية، وأوضح "أن هذا بمثابة تذكير بما يمكن أن يحدث في حال اندلاع جولة قتال متعددة الساحات ضد فصائل تتمتع بقوة نيران مختلفة ومحسنة".

ونبّهت الصحيفة إلى أن الصاروخ الذي أطلق على "رحوفوت" محلي الصنع ويحمل رئسًا حربيًّا بزنة 40 كيلوغرامًا من المتفجرات. مؤكدة أن منظومة "القبة الحديدية" فشلت في صده.

من جهته، قائد الجبهة الداخلية في الجيش الصهيوني، قال: "نحن الآن أمام حدث قاسي للغاية، وسنجري تحقيقًا بالتعاون مع سلاح الجو عن سبب عدم اعتراض الصاروخ".

 

حركة الجهاد الإسلاميغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل