ramadan2024

رياضة

"الرياضي" بطلًا لمنطقة غرب آسيا في كرة السلة
18/05/2023

"الرياضي" بطلًا لمنطقة غرب آسيا في كرة السلة

توج "الرياضي" اللبناني بلقب بطولة "وصل" لكرة السلة عن منطقة غرب آسيا بعدما جدد فوزه على ضيفه "غورغان" بطل إيران 114 100 في المواجهة التي جمعت الفريقين "بمجمع نهاد نوفل بالذوق" ليحسم السلسلة 2 0.

وأحرز "الرياضي" اللقب الأولى للبطولة المستحدثة والتي ستستكمل في الخامس من حزيران المقبل بخوض الفرق الثماني المتأهلة بطولة مصغرة تحدد هوية بطل آسيا المتأهل لبطولة العالم للأندية.

ونجح "الرياضي" بفضل أداءه الجماعي بفرض إيقاعه منذ البداية بالرغم من تألق الزوار لينجح أبناء المنارة بحسم الربع الأول بنتيجة 28 24، واستمر الأداء الهجومي لـ "الرياضي" مع تميز دفاعي سمح بتوسيع الفارق ليصل إلى 15 نقطة عند الاستراحة 58 43.

وحاول باري باتي أفضل لاعبي الفريق الإيراني مع بهنام والليتواني لتراس قيادة فورة للزوار قلصت الفارق إلى ست نقاط بعد ارتكاب ديوب ريث خطأه الثالث ليستعيد رجال المدرب أحمد فران المبادرة ويعيدوا الفارق بفضل تميز هايك وأمير سعود ليبلغ 18 نقطة قبل انطلاق الربع الأخير 87 69.

وتواصل المد الهجومي للأصفر في الربع الأخير، حيث رفع الفارق لتجاوز 22 نقطة قبل أن يقلص باتي بيريش وزملاءه النتيجة إلى 14 نقطة عند النهاية.

وتأهل إلى جانب "الرياضي" غورغان وبيروت عن منطقة غرب آسيا.

وسجل ديوب ريث 26 نقطة، وأضاف وائل عرقجي 21 نقطة، و كيفن مورفي وهايك 18 نقطة لكل منهما و16 نقطة لأمير سعود.

كما سجل باري باتي 29 نقطة إلى 12 متابعة و11 تمريرة حاسمة وأضاف بهنام يخشاني 19 نقطة.

كرة السلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل