يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

تزامنًا مع مسيرة الأعلام الصهيونية.. غزة تستعد لمسيرة أعلام فلسطينية 
18/05/2023

تزامنًا مع مسيرة الأعلام الصهيونية.. غزة تستعد لمسيرة أعلام فلسطينية 

يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة لتنظيم مسيرة أعلام فلسطينية نحو الحدود الشرقية لمدنية غزة، تزامنًا مع مسيرة الأعلام الاستيطانية التي ينظمها الاحتلال في مدينة القدس المحتلة. 

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في غزة أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة الحاشدة في المسيرة التي ستتوجه إلى مخيم ملكة شرق غزة بعد صلاة العصر مباشرة، وسيتخللها رفع العلم الفلسطيني وفعاليات مختلفة، تأكيدًا على رفض العدوان الاسرائيلي على مدينة القدس والمتمثل بمسيرة الأعلام. 

حركة "حماس" أكدت أن المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي على هوية المسجد الأقصى المبارك ما زالت مفتوحة وماضية، مُشددةً على أنها لن تسمح له بتمرير مخطط بسط سيادته أو فرض سيطرته عليه من خلال تسيير مسيرة الأعلام للمستوطنين أو الاقتحامات المتكررة له. 

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريحٍ صحفي إن "سماح حكومة الاحتلال الفاشية للجماعات المتطرفة بتسيير مسيرة الأعلام للمستوطنين والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك ولا سيما صباح اليوم، يجب أن تُشكّل استنهاضًا لكل عربي ومسلم". 

وشدد القانوع على أن المطلوب فلسطينيًا الاستنفار وشد الرحال للمسجد الأقصى والرباط في ساحاته لحمايته وتصعيد ساحات الاشتباك مع الاحتلال في مختلف مناطق الضفة الغربية. 

ودعا إلى حشد كل طاقات الأمة واستنهاض شعوبها لنصرة المسجد الأقصى والمحافظة على هويته وإفشال مخططات الاحتلال بتقسيمه أو بسط السيطرة عليه.

من جهته، أكد رئيس المجلس التشريعي بالانابة أحمد بحر أن إقرار الكنيست الصهيوني لقانون منع العلم الفلسطيني يأتي ضمن سلسلة القوانين العنصرية، ولن يكسر إرادة شعبنا.

وقال إن مسيرة الأعلام تشكّل استفزازًا لشعبنا وأمتنا ويتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعياتها.

وحذر الاحتلال من الاستمرار في إشعال الحرب الدينية والمساس بالثوابت الدينية والعقدية لشعبنا والتي ستؤدي حتمًا للانفجار في وجه الاحتلال الفاشي.

غزةالقدس المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة