طوفان الأقصى

اليمن

اليمن يحذّر: في حال أيّ تصعيد ليس لدينا ما نخسره الآن 
18/05/2023

اليمن يحذّر: في حال أيّ تصعيد ليس لدينا ما نخسره الآن 

شدد المجلس السياسي الأعلى في اليمن على أن الاستقرار في السعودية مرتبط بالاستقرار في اليمن، محذرًا من نفاد صبر اليمنيين وأنه في حال أيّ تصعيد فإن اليمن ليس لديه ما يخسره الآن.

جاء ذلك في بيان أصدره المجلس السياسي الأعلى عقب اجتماعه برئاسة المشير الركن مهدي المشاط، بارك فيه حلول الذكرى الـ 33 للوحدة اليمنية المباركة، مؤكدًا أن "الوحدة قرار وإرادة شعب وسيحافظ عليها الشعب اليمني ولن تخضع لأي مزايدات خارجية أو سياسية".

وأكد المجلس أن "أطماع المحتلين في النيل من اليمن أرضًا وشعبًا ستذهب أدراج الرياح وأن مؤامرات أعداء اليمن ومحاولات تفتيته وتقسيمه باتت مكشوفة ويرفضها كل أبناء الشعب اليمني في كل محافظات الجمهورية اليمنية".

وشدّد في ذات الوقت "أن على المتورطين في الإساءة لليمن وعرقلة مسارات إحلال السلام، احترام قرار وإرادة الشعب اليمني الذي استطاع خلال ثماني سنوات من العدوان أن يسطر أروع الملاحم وأن يغير كل المعادلات".

وجدّد المجلس السياسي الأعلى موقف صنعاء الثابت من السلام المشرف، مؤكدًا ما ورد في خطاب الرئيس المشاط في محافظة حجة بخصوص "استقرار السعودية المرتبط باستقرار اليمن، وأن المملكة معنية بتحمّل المسؤولية عن الوضع في المنطقة، وأن استمرار عرقلة حل الملف الإنساني وفي مقدمته موضوع المرتبات سيؤدي إلى نفاد الصبر سواء كانت العرقلة من الجانب الأميركي أو السعودي وأنه في حال أي تصعيد فإن اليمن ليس لديها ما تخسره الآن".

وأكد المجلس السياسي الأعلى أن باب العفو عن المتورطين في الخيانة ما يزال مفتوحًا.

السعوديةمهدي المشاط

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة