ramadan2024

لبنان

بقاعًا.. نشاطات للهيئات النسائية في القطاعين الخامس والسادس
18/05/2023

بقاعًا.. نشاطات للهيئات النسائية في القطاعين الخامس والسادس

نظّمت الهيئات النسائية لحزب الله في القطاع الخامس الشمالي في منطقة البقاع، سلسلة من الأنشطة الخاصة بشهر أيار.

واحتفلت الهيئات بمناسبة عيد العمال، حيث وُزعت الحلوى في شعبتي العين والنبي عثمان على أصحاب المحال التجارية، إضافة لتوزيع هدايا لبعض عمال البلدية في شعبة النبي عثمان.

بدورها، كرّمت شعبة زبود الأخوات المتطوعات في المطبخ الرمضاني.

وقامت الهيئات النسائية في شعبة شعت بسحب قرعة لزيارة العتبات المقدسة على 12 اسمًا لأخوات شاركن دون غياب في جلسات تصويب القرآن الكريم خلال شهر رمضان.

أما الأخوات في شعبة النبي عثمان، فكرّمن المشاركات في جلسات التصويب القرآنية خلال شهر رمضان برحلة ترفيهية، تخللها محاضرة ثقافية ومسير لمجموعة جنود الحوراء، وتقديم هدايا رمزية لهنّ.

وفي ذكرى شهادة الإمام جعفر الصادق (ع)، أحيت الشعب كافة المناسبة بمجالس العزاء إلى جانب الاستمرار في إقامة أدعية كميل والتوسل والندبة، وإقامة الصلوات والدروس الأسبوعية والزيارات الاجتماعية.

كما تم توزيع ألبسة من جمعية الطفل والأمومة على المحبين.

وبالتنسيق مع مؤسسة جهاد البناء، نظمت الهيئات النسائية 16 ورشة زراعية حول زراعة الحاكورة والزعتر، حضرت فيها 300 أخت، وتم شراء الشتول من قبل المشاركات.

 

بقاعًا.. نشاطات للهيئات النسائية في القطاعين الخامس والسادس
نشاطات للهيئات النسائية في القطاع السادس

وتواصلت أنشطة الهيئات النسائية في القطاع السادس بالهرمل، وتنوعت بين الصحية والإعلامية والثقافية. ففي شعبة الدورة الشمالية، كان للأخوات ورشة صحية حول الأمراض السرطانية.

وبإشراف وتدريب مسؤولة العمل الثقافي والإعلامي في القطاع، الحاجة سعاد فخر الدين، أقيمت ورشة تصوير في شعبة المنصورة، شاركت فيها 10 أخوات، تعرّفن خلالها على مبادئ التصوير وأهدافه وأساسياته وأنواعه، وفي الختام كان للأخوات عمل تطبيقي.

على الصعيد الثقافي، نظمت الأخوات في شعبة البيادر درسًا ثقافيًّا مع الأخت هناء قانصوه حضرته 30 أختًا.

وفي شعبة الدورة الشمالية أيضًا كان للأخت رويدة الجوهري درس ثقافي حول الصلاة وبعض الأحكام الفقهية، ودرس ثقافي مع الحاجة أم عباس الحاج حسن حضرته 30 أختًا، بالإضافة إلى قراءة دعاء كميل في الشعبة.

وفي ذكرى شهادة الإمام الصادق (ع)، أقيمت مجالس العزاء في كل من شعبتي الإمام زين العابدين (ع) الحارة بحضور 23 أختًا، والبيادر بحضور 40 أختًا.

البقاعالهرملالهيئات النسائية في حزب الله

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة