طوفان الأقصى

اليمن

اليمن يوقّع مذكّرة تفاهم مع الصين للاستثمار في الاستكشافات النفطيّة
20/05/2023

اليمن يوقّع مذكّرة تفاهم مع الصين للاستثمار في الاستكشافات النفطيّة

وقّعت وزارة النفط والمعادن اليمنية، اليوم السبت (20 أيار 2023)، على مذكرة تفاهم مع شركة "أنتون" وممثل الحكومة الصينية، للاستثمار في مجال الاستكشافات النفطيّة في الجمهوريّة اليمنيّة.

وجاء توقيع المذكرة بعد إجراء العديد من المفاوضات والتنسيق مع عدّة شركات أجنبيّة لاقتناعها بالاستثمار في هذا المجال في ضوء فرص الاستثمار المتاحة والمزايا والتسهيلات التي ستحظى بها الشركات الاستثماريّة في هذا القطاع الحيويّ والمهم.

ورحّب وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس بالشركات الاستثماريّة في مجال الاستكشافات النفطية في اليمن، مؤكدًا حرصه على تقديم التسهيلات لتشجيع المستثمرين.

ودعا الشركات الاستثماريّة إلى زيارة اليمن للاطلاع على المقوّمات والفرص الاستثماريّة والمزايا والتسهيلات التي ستحظى بها استثماراتهم.

ولفت الوزير دارس إلى أنّ هناك العديد من المفاوضات الجارية مع عدّة شركات عالميّة لدخولها في مجال الاستكشافات النفطيّة باليمن وسيتم العمل على وضع اللمسات الأخيرة لتوقيع مذكرات التفاهم معها.

ونوّه بجهود وزارة النفط ومساعيها لتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي وتنميته واستغلال هذه الثروة لصالح البلد.

وحذّر وزير النفط والمعادن اليمني، الشركات الأجنبية من التعامل أو إبرام أي عقود مع حكومة المرتزقة.

ونبّه جميع الشركات النفطية العاملة في اليمن إلى ضرورة الالتزام باتفاقيات المشاركة في الإنتاج وكافة التعاميم والتوجيهات الصادرة إليها من وزارة النفط اليمنية منذ العام 2018.

النفط

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل