طوفان الأقصى

الخليج والعالم

كنعاني: إيران عبر ما حققته في تكنولوجيا البحار أضافت صفحة ذهبية الى سجلها الحافل بالاقتدار
21/05/2023

كنعاني: إيران عبر ما حققته في تكنولوجيا البحار أضافت صفحة ذهبية الى سجلها الحافل بالاقتدار

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن مهمة المجموعة البحرية 86 التابعة للجيش الايراني، اثبتت مدى هشاشة الحظر المفروض على البلاد، مشيرًا الى أن العمليات الناجحة المتمثلة في الإبحار على مدار 360 درجة والتي انجزتها القوة البحرية التابعة للجيش، لم يسبق لها نظير في تاريخ إيران ولا شك عزّزت اكثر من اي وقت مضى، اقتدار الجمهورية الاسلامية على الصعيد الدولي.

موقف كنعاني جاء على هامش مراسم استقبال مجموعة القطع البحرية 86، إذ اعتبر أن الاقتدار البحري يشكل العناصر الاساسية للقوة في كل دولة، وعليه فإن الدول التي تتمتع بهذا الاقتدار تستطيع ان تأخذ بزمام المبادرة في الصعيد الدولي وبما يشمل العديد من المجالات الإستراتيجية الدولية.

واشار الى أن إيران تمكنت عبر الازدهار الذي حققته في تكنولوجيا البحار، أن تضيف صفحة ذهبية جديدة الى سجلها الحافل بالاقتدار.

واعتبر أن الرحلة البحرية التي انجزتها المجموعة 86 لم تكن اعتيادية، وقد جسدت مدى الاقتدار الذي تتمتع بها القوة البحرية للجمهورية الاسلامية الايرانية، واثبتت ان الحظر الظالم واحادي الجانب الذي تفرضه الولايات المتحدة على البلاد، قابل للكسر تمامُا.

ورأى أن هذا الانجاز غرس الأمل في قلوب الشعوب المستقلة بالعالم، واظهر للشعوب التواقة الى الاستقلال والتحرر من سيطرة القوى العالمية، انها تستطيع بفضل الإرادة الوطنية من اجتياز السياسات القسرية لنظام الهيمنة.

ولفت كنعاني الى أن هذه الرحلة قلّ نظيرها على الصعيد البحري، وهي مميزة ايضًا لأنها اثبتت أن الجمهورية الاسلامية الايرانية قادرة على مضاهاة تلك الدول القليلة جدًا على مستوى العالم التي تمتلك امكانية القيام بمثل هذه العلميات الضخمة.

وكشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عن مدمرة إيرانية الصنع بامتياز شاركت في هذه العمليات، معتبرًا أن ذلك أمر في غاية الأهمية.

الجيش الايرانيناصر كنعاني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل