طوفان الأقصى

الخليج والعالم

السعودية تستقبل أولى رحلات حجاج موسم 2023
22/05/2023

السعودية تستقبل أولى رحلات حجاج موسم 2023

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية استقبال أول رحلة حجاج هذا العام في وقت يتوقع أن يتجاوز عدد الحجيج في موسم 2023 الـ 2 مليون شخص.

وأعلنت الوزارة في تغريدة عبر حسابها على "تويتر" أرفقتها بصور استقبال حجاج من بنغلاديش عن "وصول أوّل رحلة لحجّاج 1444هـ".

من جانبها، قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) "إنه قد وصلت أولى رحلات ضيوف الرحمن المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" في جمهورية بنغلادش الشعبية إلى مطار "الملك عبد العزيز الدولي" بجدة".

وأشارت إلى أنّ "مبادرة "طريق مكة" هي إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن وأحد برامج رؤية السعودية 2030، وتهدف إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية مرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توفر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة".

وأضافت أن "الحجاج عند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم".

السعوديةالحج

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة