طوفان الأقصى

فلسطين

هنية لقاآني: إيران ركنٌ متين يستند إليه محور المقاومة
22/05/2023

هنية لقاآني: إيران ركنٌ متين يستند إليه محور المقاومة

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، الاثنين (22/5/2023)، أنّ إيران "ركنٌ متين تستند إليه المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة في صراعهما المركزي مع العدو الصهيوني والهيمنة الأميركية".

وقال هنية، خلال ردّه على رسالة قائد قوة "القدس" إسماعيل قاآني، عقب معركة "ثأر الأحرار"، إنّ العدو اعتقد أنّه، من خلال اغتيال قادة "سرايا القدس" "سيكسر المقاومة ويُرهب الشعب الفلسطيني". 

وأضاف: "العدو اعتقد أنّ هذا العدوان سيساعده على الخروج من مأزقه الداخلي، ويُعيد إلى جيشه صورة الردع"، مؤكدًا أنّ "نتائج معركة "ثأر الأحرار" عمّقت المأزق لدى العدو".

وأشار هنية إلى أنّ انتصار فصائل المقاومة، وعلى رأسها "سرايا القدس"، في هذه المعركة "ارتكز على القوة والوحدة في الميدان والسياسة، وهو نموذج يُحتذى به"، لافتًا إلى أنّ "رسالة قاآني عبّرت عن موقف (الإمام السيد علي الخامنئي)، وعن تمسك إيران بدعمها غير المحدود للمقاومة، في غزة والضفة والخارج".

وخلال معركة "ثأر الأحرار"، وجّه قاآني رسالة إلى فصائل المقاومة الفلسطينية، عقب العدوان "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزة.

وقال قاآني، في رسالته: "يا قادة غرفة العمليات المشتركة، لقد سجّلتم ملحمة جديدة في تاريخ المعركة، وأثبتم مرّة أخرى أنّكم قادرون على كسر هيمنة العدو وإلحاق الهزيمة به".

وأضاف: "بتعاونكم ووحدتكم استطعتم أن تسجّلوا انتصارًا آخر في سِجِلّ انتصاراتكم السابقة، وهذه الانتصارات هي خطوات ثابتة نحو النصر النهائي".

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: فلسطين