ramadan2024

لبنان

جولة لتقنيين من مياه البقاع واليونيسف على مشروع "عين كوكب ودردرة"
25/05/2023

جولة لتقنيين من مياه البقاع واليونيسف على مشروع "عين كوكب ودردرة"

عاين وفد تقني مؤلّف من مؤسسة مياه البقاع ومنظمة اليونسف مشروع "عين كوكب ودردرة" المموّل من بنك التنمية الألماني.

الوفد ضمّ عن اليونسف كل من مدير المياه والصرف الصحي والنظافة بول أدورد والأخصائي بالمياه الدكتور نبيل رزق والدكتور حسين فقيه، وعن مؤسسة المياه كل من مدير مصلحة الصيانة والتوزيع محمد اسماعيل ومدير دائرة المحطات عادل السيد أحمد بالاضافة الى المتعهد التنفيذي للمشروع ملحم المكحل.

وكان في استقبالهم رئيس بلدية بعلبك بالوكالة مصطفى الشل ومعاون مسوؤل منطقة البقاع في حزب الله هاني فخرالدين. 

جولة لتقنيين من مياه البقاع واليونيسف على مشروع "عين كوكب ودردرة"

الشل: منطقتنا بحاجة الى المزيد من هذه المشاريع

وبعد معاينة أماكن المشروع في عين كوكب وعين دردرة بكل أعماله وتجهيزاته ومراحله، رحّب رئيس البلدية مصطفى الشل بالوفد في مدينتهم بعلبك، وقال "صحيح أن منطقتنا غنية بالمياه لكنها بحاجة الى المزيد من هذه المشاريع الإنمائية والحيوية وهذه مسوؤلية الحكومة والدولة والأشقاء والأصدقاء قبل الجهات المانحة المشكورة".

فخر الدين: المشروع يؤمّن ضخّ المياه بالجاذبية لبعلبك

بدوره، بارك معاون مسؤول منطقة البقاع في حزب الله هاني فخر الدين نجاح هذا المشروع الضروري لمدينة بعلبك، كما بارك كل المساعي والجهود التي بذلت لتأمين وتنفيذ هذا المشروع، ولاسيّما مؤسسة مياه البقاع والبنك الالماني للتنمية ومنظمة اليونيسف ونواب بعلبك الهرمل وبلدية بعلبك والشركة المنفذة.

وختم فخر الدين قائلًا إن "هذا المشروع الذي يؤمّن ضخّ المياه بالجاذبية للمدينة يعود بالخير إن شاء الله على أهلنا ومنطقتنا، لأننا نمرّ بظروفٍ قاسية، ومن بركات هذا المشروع أن يُنجز في هذه الأزمة والشدة، لذلك على أهلنا أن يتحملوا مسؤولياتهم لديمومة هذا المشروع الحيوي".

البقاع

إقرأ المزيد في: لبنان