طوفان الأقصى

لبنان

أنشطة متنوعة لحزب الله بقاعاً في أجواء عيد المقاومة والتحرير
28/05/2023

أنشطة متنوعة لحزب الله بقاعاً في أجواء عيد المقاومة والتحرير

بمناسبة عيد المقاومة والتحرير، نظم حزب الله في عدد من قرى ومناطق البقاع احتفالات ومهرجانات ولقاءات.

فقد نظم القطاع الثاني في حزب الله أمسية شعرية في بلدة علي النهري، أحياها الشاعران الدكتور عباس فتوني، والدكتور علي حمادي العاملي .

عرّف الحفل الحاج طلال المصري، وتلا آي من الذكر الحكيم الشيخ حسين عباس بعد أداء مراسم تعظيم القرآن لكشافة الإمام المهدي (عج)، وبعدها مع نشيدي لبنان و حزب الله ومراسم  تسليم راية المقاومة مع ثلة من الكشفيين والتعبويين، ثم  ألقي في الأمسية عدة قصائد من وحي العيد المجيد.

حضر الامسية عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب رامي أبو حمدان، رئيس بلدية علي النهري الحاج احمد المذبوح، ولفيف من العلماء، والفعاليات الحزبية والثقافية وعوائل الشهداء.

أنشطة متنوعة لحزب الله بقاعاً في أجواء عيد المقاومة والتحرير

القطاع الثامن

وأحيا القطاع الثامن (بريتال) في حزب الله "مهرجان ذكريات النصر" بمناسبة عيد المقاومة والتحرير في حسينية بلدة بريتال.

وأحيا المهرجان المنشد حسن حرب وفرقته، بحضور فعاليات علمائية وبلدية واختيارية وحزبية وحشد شعبي الذي هتف بصوت واحد ياسيد منحبك _ والله معك نحنا معك.

أنشطة متنوعة لحزب الله بقاعاً في أجواء عيد المقاومة والتحرير

الهيئات النسائية

واتسمرت أنشطة الهيئات النسائية في القطاع السابع بريف القصير، إحياءً لمناسبتي عيد المقاومة والتحرير وعشرة الكرامة، والتي تتضمن أنشطة ثقافية تربوية ودينية.
فنُظّم نشاط لفتيات جنود الحوراء (ع) وأمهاتهن عوائل الشهداء في شعبة السماقيات   ومزرعة الوفاء وكان الحديث عن العفة والحجاب، وعن سيرة السيدة المعصومة (ع).

كما أقامت كل من شعبة عين الدمامل القصير، المصرية، زيتا، ورشًا توعية لفتيات بعمر المراهقين وجنود الحوراء(ع)، عن الحياء والعفة والحجاب.

تضمنت الأنشطة أيضًا احتفالات بمناسبة ولادة السيدة فاطمة المعصومة (ع) وعيد التحرير في كل من شعبة القصير الديابية، كوكران، السكمانية.

أنشطة متنوعة لحزب الله بقاعاً في أجواء عيد المقاومة والتحرير

أما شعبة الحوش السوري - مطربا، فأحييت المناسبات بورشة للفتيات عنوانها "الحجاب وصية الشهيد"، فيما نظمت شعبة الفاروقية لقاءً لجنود الحوراء (ع) مع  الشيخ حسن البابا تحدث فيه عن حياة السيدة فاطمة المعصومة(ع) وعن  التحرير. واحتفلت الشعبة بالمناسبة بفقرة لجنود الحوراء عن الحجاب والعفة، ووزعت مبالغ مالية للعوائل المُحبة.

وفي السياق، أقامت شُعب العصفورية، حاويك، الصفصافة، الحمام، الجنطلية، محاضرات بالمناسبة.

 

ندوة للسرايا اللبنانية

ونظمت سرايا المقاومة ندوة سياسية في شتورا تحدث فيها رئيس جمعية قولنا والعمل الشيخ أحمد قطان والمحلل السياسي الدكتور بلال اللقيس بحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب رامي أبو حمدان ومسؤول القطاع الأوسط الشيخ بلال عواضة وفعاليات حزبية وسياسية وإجتماعية وأخوة من سرايا المقاومة.

أنشطة متنوعة لحزب الله بقاعاً في أجواء عيد المقاومة والتحرير

الشيخ القطان رأى في كلمته  "أن هذا العدو لو لم تردعه المقاومة لكان الآن في لبنان"، مشددا على انه " ينبغي علينا اليوم أكثر من أي يوم أن نتمسك أكثر بالمقاومة وأن نتمسك أكثر بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة لأن هذه المعادلة هي التي تستطيع أن تؤمن الأمن والأمان والإستقرار للبنان ".

من جهته لفت اللقيس الى أنه "في هذا الظرف التي تمر به إسرائيل حيث انها تتجه نحو الأسفل والولايات المتحدة تتجه نحو المزيد من الخطوات في أوكرانيا التي ستؤدي إلى غرقها المتزايد في هذه المعركة، هذا الأمر جيد وهو لصالحنا".

وتابع اللقيس "لذلك في هذا الظرف الدولي والإقليمي المناسب ومع هبوط أسهم إسرائيل نرجو من أمتنا العربية والإسلامية وأنظمتنا ان لا يمد أحد يد العون لإسرائيل أو أن ينتشلها من البئر التي هي فيه".

 

البقاععيد المقاومة والتحرير

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة