ramadan2024

فلسطين

شهيد وإصابات خلال اقتحام الاحتلال لجنين.. والمقاومة تتصدى 
29/05/2023

شهيد وإصابات خلال اقتحام الاحتلال لجنين.. والمقاومة تتصدى 

استشهد شاب فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها عدة أحياء من مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، كما أصيب 8 فلسطينيين برصاص الاحتلال الصهيوني، بينهم حالة خطيرة، واعتقال اثنين آخرين.

وقالت وزارة الصحة، إن الشهيد هو أشرف محمد أمين إبراهيم وقد ارتقى متأثرًا بإصابته برصاصتين متفجرتين واحدة في البطن تسببت بتفتت الكبد، وأخرى اخترقت الرئة.

ونعت الحركة الأسيرة ومؤسسات الأسرى الشهيد وقالت إنه أمضى 11 عامًا في سجون الاحتلال على فترتين.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المدينة من عدة محاور، وقناصتها اعتلوا أسطح عدد من البنايات، خاصة في محيط مستشفى جنين الحكومي.

من جهتها، قالت سرايا "القدس" - كتيبة جنين إنَّه "في محاولة فاشلة نفذها جيش العدو الصهوني فجر اليوم لاقتحام مخيم جنين، حيث دخلت قوات وآليات الاحتلال في أكثر من محور في محاولة لتشتيت مجاهدينا إلا أن معية الله ويقظتهم مكنتهم من تحويل عملية الدفاع إلى هجوم".

وأكَّدت الكتيبة أنَّ مجاهديها تمكنوا من توجيه ضربات مكثفة صوب قوات الاحتلال وآلياته التي تمركزت في الحي الشرقي وأمطروها بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة محققين إصابات مباشرة.

وأضافت: "كما استهدف مجاهدونا آليات الاحتلال في محيط المخيم بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص وإجبارها على التراجع. وتنفيذ عمليات استهداف صوب قوات الاحتلال في (البيادر - شارع الناصرة-المراح-المنطقة الشرقية)، وخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال محققين إصابات مباشرة".

وكشفت كتيبة جنين أنَّها تمكنت ولواء "الشهداء" من تنفيذ كمين في قوة صهيونية في محيط المخيم واستهدافها بصليات من الرصاص والعبوات المتفجرة محققين إصابات مؤكدة في صفوف القوة، كما تم استهداف عدد من تمركزات قناصة الاحتلال على بعض المنازل.

وتوجّهت سرايا "القدس" - كتيبة جنين إلى الأهالي في مدينة جنين ومخيمها الصامد بالقول: "أنتم صمام الأمان والدرع الحامي لأبنائكم المجاهدين الذين يبذلون دماءهم لصد عدوان هذا العدو الغاشم على أبناء شعبنا".

وفي السياق، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة من المدينة، أطلقت خلالها الرصاص الحي باتجاههم، ما أدى الى إصابة 8 منهم، أحدهم بجروح حرجة.

ومنعت قوات الاحتلال مركبات الاسعاف من نقل المصابين، وقامت إحدى آلياتها بصدم مركبة اسعاف الحياة وأخرى تابعة لمستشفى الرازي، والحقت بهما اضرارا مادية.
 

المقاومةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل