طوفان الأقصى

اليمن

المكتب السياسي لـ"أنصار الله" يدين قتل النظام السعودي لشابين بحرينيين
30/05/2023

المكتب السياسي لـ"أنصار الله" يدين قتل النظام السعودي لشابين بحرينيين

أدان المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" اليمنية، جريمة النظام السعودي بقتل شابين بحرينيين، مؤكدًا أنَّ دماء الشهداء تمثل وقود الثورة التي ستعصف بالظالمين.

وقال المكتب في بيان إنَّ "جريمة وحشية تضاف إلى السجل الإجرامي للنظام السعودي تمثلت في إقدامه على ارتكاب جريمة قتل الشابين البحرينيين جعفر محمد سلطان وصادق مجيد ثامر".

وحمَّل البيان "النظام السعودي المسؤولية الكاملة تجاه هذه الجريمة" مُدينًا "سكوت وتواطؤ النظام البحريني العميل على هذه الجريمة بحق مواطنين بحرينيين والذي يعكس مدى ارتهانه وعمالته للنظام السعودي على حساب الشعب البحريني المسلم العزيز".

وأكَّد أنَّ "جرائم النظام السعودي بحق أبناء الشعب اليمني والشعب البحرين وأبناء المناطق الشرقية وغيرهم من الأحرار في داخل البلاد وخارجها سوف تجرف النظام السعودي إلى الهاوية، وأن ودماء الشهداء تمثل وقود الثورة التي لا تلبث أن تعصف بالظالمين".

وتقدم المكتب السياسي لـ"أنصار الله" بالتعزية لأسر الشهداء وكافة أبناء الشعب البحريني المسلم العزيز، سائلًا الله أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وفضله.

وأقدم النظام السعودي، الاثنين، على تنفيذ حكم الإعدام بحق الشابين البحرينيين جعفر محمد سلطان وصادق مجيد ثامر، في سياق جرائمه بحق المعارضين والمخالفين له.

واعتبرت جمعية "الوفاق" البحرينية إعدام النظام السعودي لشابين بحرينيين خطيئة وجريمة، مؤكدة أنَّه إعدام سياسي يفتقد لأبسط المعايير القانونية.

وشدَّدت على أنَّه لا يجوز استخدام لغة القتل في معالجة القضايا السياسية والقانونية، محملة النظام البحريني المسؤولية بالشراكة مع السلطات السعودية.

وأقدم النظام السعودي الأسبوع الفائت على إعدام أربعة شبان من منطقة القطيف شرق الجزيرة العربية بتهم سياسية.

السعوديةأنصار الله

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة