يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية إطلاق النار في طولكرم
30/05/2023

فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية إطلاق النار في طولكرم

باركت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية إطلاق النار قرب مستوطنة "حرميش" في شمال طولكرم، والتي نفذتها كتيبة طولكرم، وأدت إلى مقتل أحد المستوطنين، حيث شددت الفصائل على التصدي لجرائم العدو الصهيوني.

من جهتها، حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، أكدت أنّ "هذه العملية الشجاعة تمثل وفاءً من مقاومينا الأبطال، باستمرار درب المقاومة على خطى الشهداء الذين رسخوا قاعدة الاشتباك، وردًّا طبيعيًّا ومشروعًا على جرائم الاحتلال التي تصاعدت بحق شعبنا، والتي كان اَخرها في طولكرم ونابلس وجنين".

وأوضحت أنّ "العملية جاءت استجابة ميدانية وسريعة لردع المحتل المجرم، وإيلامه في الزمان والمكان المناسبين، وتبعث برسالة قوية مفادها، أن جرائم العدو المتواصلة بحق شعبنا لن تمر دون عقاب، وليعلم أنه لا أمان لجنوده ولا لمستوطنيه طالما استمر العدوان بحق أرضنا والمقدسات".

بدوره، الناطق باسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانوع، قال، إنّ "عمليات إطلاق النار اليومية في الضفة الغربية وآخرها اليوم قرب ما يسمى بمستوطنة حرميش شمال طولكرم، تؤكد فشل الاحتلال الصهيوني في إجهاض المقاومة والقضاء عليها".

وشدد على أنّ كل "محاولات الاحتلال لوأد المقاومة ستفشل أمام ضربات الثائرين في الضفة، وأن عملية إطلاق النار البطولية بعد اقتحام الاحتلال مخيم نور شمس الليلة الماضية تؤكد جهوزية المقاومة للرد".

ولفت المتحدث باسم "حماس"، إلى أنّ "كل مناورات الاحتلال واقتحاماته اليومية لن توقف ثورة الشعب الفلسطيني"، داعيًا لتصعيد الحالة الثورية لإفشال مخططات العدو في المسجد الأقصى والمقدسات.

إلى ذلك، صرّح عضو اللجنة المركزية العامة لـ"الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين" محمد الغول قائلًا: إن "عملية إطلاق النار بالقرب من مستوطنة "حرميش" شمال طولكرم، تأكيد جديد على فشل منظومة الأمن الصهيونية في الإجهاز والقضاء على فكرة المقاومة".

وأكد الغول أنّ العملية تأتي في إطار الحق والرد الطبيعي للفلسطينيين، على تكرار جرائم وعدوان العدو "بحق شعبنا وأسرانا، وفي إطار المعركة المفتوحة ضد وجود الاحتلال على أرضنا".

من جانبها، حركة "الأحرار" باركت عملية إطلاق النار قرب مستوطنة "حرميش"، حيث شددت على أنها "عمل بطولي يعكس حيوية المقاومة المستمرة في الضفة".

وأضافت الحركة: "هذه العملية تؤكد، أن كل محاولات الاحتلال الإجرامية الرامية لإخماد جذوة المقاومة في الضفة فشلت، وشعبنا سيواصل المقاومة رغم كل الظروف حتى تحقيق أهدافه ودحر الاحتلال"، داعية "أبناء وأبطال وثوار ضفتنا الباسلة للمزيد من العمليات البطولية والنوعية، للتصدي لعربدة وعدوان الاحتلال على شعبنا والمسجد الأقصى".

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطينفصائل المقاومة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل