ramadan2024

فلسطين

إصابات باعتداءات المستوطنين في نابلس وجنين
31/05/2023

إصابات باعتداءات المستوطنين في نابلس وجنين

أصيب عشرة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط والحجارة والعشرات بحالات اختناق بالغاز السام خلال هجوم للمستوطنين على منازل المواطنين في جالود جنوب نابلس.

وأفاد المسعف والناشط بمقاومة الاستيطان بشار قريوتي أن عشرات المستوطنين هاجموا منازل المواطنين ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين  بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وسبعة آخرين بالحجارة، والعشرات بينهم أطفال بالاختناق بالغاز السام، وفقًا لوكالة "وفا".

وأكد المسعف أن طواقم الدفاع المدني وإسعاف قريوت أخلت عدة عائلات من ثلاثة منازل جراء الهجوم، مشيرًا إلى أن أهالي قرية جالود والقرى المجاورة تمكنوا من صد الهجوم.

كما حطّم مستوطنون فجر اليوم الأربعاء عددًا من مركبات المواطنين على جسر قرية زبدة وأغلقوا الشارع الرابط بين بلدتي يعبد وبرطعة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال قرى جنوب جنين.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لوكالة "وفا" أن مجموعة من المستوطنين وبحماية من جيش الاحتلال اعتدت على مركبات المواطنين على جسر قرية زبدة بمنطقة يعبد جنوب جنين، وأغلقوا الشارع الرئيسي الذي يربط جنين بطولكرم وبلدة يعبد، ومارسوا أعمال "عربدة" وعنف وحطموا زجاج عدد من السيارات دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

ومنذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، تواصل قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز دوتان المقام فوق أراضي يعبد عرقلة تحركات المواطنين وتفتيش مركباتهم والتدقيق في هويات المواطنين، علمًا أنها أغلقت الحاجز أمس الثلاثاء وفجر اليوم.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرى طورة وأم دار ونزلة زيد بمنطقة يعبد، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، وكثفت من تواجدها العسكري جنوب غرب جنين.

من جانب آخر، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية على مواطن مسن شرق الخليل، كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات في مخيم العروب شمالًا أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيّل للدموع باتجاه المواطنين ومنازلهم ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام وعولجوا ميدانيًا.

مخيم جنيننابلس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل