ramadan2024

الخليج والعالم

روسيا تعلن تدمير آخر سفينة حربية للبحرية الأوكرانية في أوديسا
31/05/2023

روسيا تعلن تدمير آخر سفينة حربية للبحرية الأوكرانية في أوديسا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير آخر سفينة حربية تابعة للقوات البحرية الأوكرانية "يوري أوليفيرينكو" في ميناء أوديسا.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء (31 أيار 2023) عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا: "في 29 أيار/مايو، دمرت القوات الجوية الروسية بسلاح عالي الدقة آخر سفينة حربية للقوات البحرية الأوكرانية يوري أوليفيرينكو في ميناء أوديسا".

كما لفت البيان إلى آخر ما يتعلق بسير العملية خلال الـ24 ساعة الأخيرة في باقي المحاور حيث أحبط الجيش الروسي 3 عمليات تخريبية في محور كوبيانسك، وعملية استطلاع أوكرانية في منطقة خاركوف ولوغانسك وتصفية نحو 70 جنديًا أوكرانيًا وتم تدمير مستودعات ذخيرة اللواء 60 الآلي التابع للقوات الأوكرانية في منطقة خاركوف.

وأكد البيان مقتل 50 جنديًا أوكرانيًا في محور كراسني ليمانسك وتدمير عدة مدافع ثقيلة ذاتية الدفع من طراز Gvozdika، وD-20، وهاوتزر D-30، بالإضافة إلى مركبات قتالية من طراز Grad MLRS.

وأشار البيان إلى أن محور دونيتسك يشهد أكثر المعارك حدة في منطقة أفدييفكا، وتم تدمير مستودع أسلحة الصواريخ والمدفعية التابع للواء الآلي 110 التابع للقوات الأوكرانية، وتصفية أكثر من 200 جندي أوكراني وتدمير مدافع هاوتزر D-30 ومركبتين قتاليتين من طراز غراد في هذا المحور.

وفي محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه فقدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 185 جنديًا، وتم تدمير مستودعات الذخيرة للواء الآلي 65 التابع للقوات الأوكرانية في منطقة زابوروجيه.

وفي محور خيرسون، تم تصفية نحو 30 جنديًا أوكرانيًا، وتم استهداف مركز قيادة اللواء الميكانيكي الثالث والثلاثين للقوات الأوكرانية بالقرب من قرية ترودوفوي بمنطقة زابوروجيه.

كما تم تدمير مركز القيادة والمراقبة التابع لكتيبة الهجوم "سكالا" التابع للقوات الأوكرانية بالقرب من أفدييفكا في دونيتسك.

وأكد البيان أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت 12 قاذفة صواريخ متعددة HIMARS وصاروخ كروز طويل المدى من طراز Storm Shadow. وتمكنت من تدمير 11 مسيرة في لوغانسك ودونيتسك.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم