يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

تكريم أسطورة الأنصار الراحل عدنان الشرقي
03/06/2023

تكريم أسطورة الأنصار الراحل عدنان الشرقي

كرمت مؤسسة عدنان الشرقي مدرب نادي الأنصار التاريخي والمنتخب الوطني الأسطورة الراحل عدنان الشرقي باحتفال بمركز التدريب والمؤتمرات التابع لشركة طيران الشرق الأوس بمطار بيروت الدولي، بحضور حشد من النواب والفعاليات السياسية والرياضية من رؤساء أندية ومدربين ولاعبين سابقين في الأنصار إلى جانب حشد من محبي الزعيم.

وكانت ندوة أدارها الزميل حسين ياسين، تضمنت أهم مراحل الشرقي وتجاربه مع النادي واللاعبين بمشاركة رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر والرئيس الحالي للأنصار نبيل بدر والمدير العام السابق لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي والمدرب الوطني أميل رستم إلى الوزير السابق خالد قباني، الذي سجل هدف تأهل الأخضر للدرجة الأولى قبل أكثر من نصف قرن إلى جانب الرئيس التاريخي للأنصار سليم دياب.

وشهد الحفل إعلان رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم عن جائزة سنوية ستمنح باسم الشرقي لأفضل هداف، وهي عبارة عن هدية رمزية ومعنوية ستكون بمثابة تكريم سنوي للشرقي.

واختتم الحفل بتقديم تذكار عبارة عن لوحة باسم الشارع الذي سمي باسم الراحل الشرقي، وافتتح الأربعاء وهو يقع ما بين منزل الشرقي والملعب البلدي في منطقة الطريق الجديدة.

كما وزع كتاب باسم الأسطورة عدنان الشرقي.

 

ثنائي البرج في الأولمبي

طالب المدير الفني للمنتخب الأولمبي اللبناني لكرة القدم البرتغالي ميغال بضم الثلاثي محمد صادق من النجمة وعلي شعيتو ومحمد باقر الحسيني من البرج لتدريبات المنتخب الأولمبي لكرة القدم، الذي يستعد لمواجهتين وديتين أمام نظيره السوري ضمن الاستعدادات لبطولة غرب آسيا دون 23 عاما.

وقد وافق المدير الفني للمنتخب الأول الصربي الكسندر التش على ضم اللاعبين للمشاركة في معسكر انطاليا مع المنتخب الأول الذي يستعد لكأس القارات وبطولة جنوب آسيا الوديتين في الهند.

ويستضيف العراق بطولة غرب آسيا ما بين 12 و20 حزيران المقبل، وأوقعت القرعة المنتخب اللبناني في المجموعة الثالثة إلى جانب عمان واليمن، بينما تضم المجموعة الأولى العراق والإمارات والأردن، وحلت منتخبات إيران وسوريا وفلسطين في المجموعة الثانية.

وتعتبر بطولة اتحاد غرب آسيا تحضيرا للتصفيات الآسيوية التي أوقعت قرعتها منتخب لبنان في المجموعة العاشرة إلى جانب المنتخب السعودي حامل اللقب وكامبوديا ومانغوليا خلال الفترة ما بين 4 و12 أيلول المقبل.

 

الحارس مغنية إلى الغازية

وقع الحارس المخضرم حسن مغنية على كشوف نادي الشباب الغازية ليعزز الحارس الخبير تشكيلة المدرب حسن حسون للموسم المقبل.

وسبق لمغنية الذي مثل المنتخب الوطني، أن لعب للأنصار لفترة تجاوزت عشرين عاما قبل أن ينتقل إلى البرج.

 

الرياضي يواصل تجديد عقود لاعبيه

بعد تمديد عقد النجم كريم زينون لموسمين، نجحت إدارة النادي الرياضي بطل لبنان لكرة السلة بتجديد عقد الثنائي هايك كيوكجيان وعلي منصور لينضما إلى وائل عرقجي وأمير سعود.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة