يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الشيخ قاووق: التوافقات البتراء لا توصل لا توصل إلى نتيجة 
04/06/2023

الشيخ قاووق: التوافقات البتراء لا توصل لا توصل إلى نتيجة 

لخّص عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق المشهد اللبناني الراهن بأنّه "مشهد مؤلم ومحزن، والأزمات متتالية في مرحلة استثنائية هي مرحلة الانهيار"، مؤكدًا أن  "السبيل الوحيد لإنقاذ البلد يكون بتسريع انتخاب رئيس للجمهورية".

وقال الشيخ قاووق خلال حفلٍ تأبينيّ في بلدة عين بوسوار اليوم الأحد (4 حزيران 2023): "بالشعاراتٍ غير الواقعية سبّبوا أزمة الفراغ والشغور الرئاسي على مدى إحدى عشرة جلسة وبعدها بعدّة شهور كانت شعاراتهم عالية السقوف وأكبر من أحجامهم وبدأوا بالتراجع عنها واليوم الحديث عن تبديل الأسماء هو إقرار بخطأ الحسابات السابقة".

ولفت الشيخ قاووق إلى أن طبيعة توزّع الأصوات داخل المجلس النيابي تجعل الحوار والتوافق ممرًا وحيدًا وإلزاميًا لحل أزمة لبنان.

أضاف: "العجب ممن يقبلون الحوار مع الخارج ويرفضونه مع الداخل"، معتبرًا "أنّ أيّ استقواء لبناني بالعقوبات الأميركية هو فضيحة وطنية ورهان فارغ لا يفيد لبنان بل يضره".

وختم الشيخ قاووق مؤكدًا أن التلويح بالعقوبات الأميركية هدفه قطع الطريق على التوافقات الداخلية، وأن التوافقات البتراء لا توصل لبنان إلى أيّ نتيجة لأن التوافق لا يستقيم إلّا بجناحَي الوطن.

الشيخ قاووق: التوافقات البتراء لا توصل لا توصل إلى نتيجة 
 

لبنانالشيخ نبيل قاووق

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة